تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "تهامة" إلى 50 مليون ريال

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "تهامة" إلى 50 مليون ريال
متجر تابع لشركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة- أرشيفية
تهامة
4070
-0.89% 111.60 -1.00

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة "تهامة" بتخفيض رأس مالها.

وقالت الهيئة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، إنها وافقت على تخفيض رأس مال الشركة من 175 مليون ريال إلى 50 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 17.5 مليون سهم إلى 5 ملايين سهم.

وأضافت هيئة السوق، أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشارت، إلى أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرارها بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأعلنت الشركة، صباح اليوم الخميس، عن تقديم ملف طلب تخفيض رأسمالها بقيمة 125 مليون ريال، إلى هيئة السوق المالية السعودية.

ترشيحات:

"تهامة" تصدر توضيحاً بشأن توصية مجلس الإدارة بهيكلة رأس المال

خسائر "تهامة" تتراجع 35.1% بالربع الثالث.. و"المتراكمة" 81% من رأس المال

"تهامة" تقرر تعديل توصيتها بتخفيض رأس المال وزيادته بأسهم حقوق أولوية

"تهامة" تقرر تعديل توصيتها بزيادة رأس المال لدعم التوسعات المستقبلية