تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن": بدء الإنتاج التجريبي لمصنع الأمونيا الثالث..والتجاري بالربع الثالث 2022

"معادن": بدء الإنتاج التجريبي لمصنع الأمونيا الثالث..والتجاري بالربع الثالث 2022
شركة التعدين العربية السعودية- معادن
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، اليوم الخميس، عن آخر التطورات لتوقيع عقد مع شركة دیلم الصناعیة المحدودة ودیلم السعودیة المحدودة، بخصوص إنشاء مصنع الأمونيا الثالث ضمن مشروع الفوسفات الثالث.

وكشفت "معادن"، في بيان لها على موقع تداول السعودية، عن انتهاء الأعمال الإنشائية، وأعمال التهيئة اللازمة لمصنع الأمونيا، والبدء في الإنتاج التجريبي.

وقالت "معادن"، إنه يتوقع أن يظهر الأثر المالي على نتائج الشركة بعد الانتهاء من الإنتاج التجريبي، وبدء الإنتاج التجاري والمتوقع حدوثه خلال الربع الثالث من 2022.

وأضافت الشركة، أنه لا يوجد تغير في نطاق عمل المشروع وعليه لم تتغير التكاليف المرتبطة به.

ولفتت "معادن"، إلى أن المتبقي من عقد أعمال الهندسة وتوريد المعدات والإنشاء الموقع مع شركة ديلم الصناعية المحدودة وديلم السعودية المحدودة هو استكمال أعمال التحقق والموثوقية من أداء المصنع وطاقته الاستيعابية والتشغيلية المستهدفة.

ووقعت "معادن"، في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، عقدا مع شركة ديلم الصناعية المحدودة وديلم السعودية المحدودة، لإنشاء مصنع الأمونيا الثالث ضمن مشروع الفوسفات في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية، بقيمة 3.35 مليار ريال (892 مليون دولار).

وكشفت الشركة، في ديسمبر/ كانون الأول 2018، عن بدء التشغيل التجاري لمصنع الفوسفات ثنائي الأمونيوم في مجمعها بمدينة رأس الخير.

ترشيحات:

أرباح "معادن" تقفز إلى 1.27 مليار ريال بالربع الثالث.. وتحول إيجابي في 9 أشهر

"معادن" تعين روبرت ويلت رئيساً تنفيذياً للشركة.. وعبدالعزيز الحربي نائباً

"معادن" وأكوا باور توقعان مذكرة تفاهم لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة

"معادن" تدشن محطة أسمدة زراعية في ملاوي بقدرة إنتاج 360 ألف طن سنوياً