TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الاستثمار" تتخطى مليار ريال في عام 2021.. بدعم العمولات الخاصة

أرباح "الاستثمار" تتخطى مليار ريال في عام 2021.. بدعم العمولات الخاصة
البنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض ـ مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار، اليوم الثلاثاء عن ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 8.38% خلال عام 2021، مقارنة بالعام السابق، في ظل انخفاض مصاريف العمليات، ارتفاع دخل العمولات الخاصة.

وكشفت النتائج المالية للبنك، على "تداول السعودية"، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 1.06 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 979.6مليون ريال في عام 2020.

وأوضح البنك أن ارتفاع صافي الربح جاء بشكل رئيسي نتيجة الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات والارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة.

وأشارت إلى أن إجمالي دخل العمليات انخفض بنسبة 2.8% نتيجة الانخفاض في القيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، ومكاسب من سندات الدين والمدرجة بقيمتها العادلة، وأرباح تحويل عملات أجنبية، قابله ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل أتعاب خدمات بنكية.

كما لفتت إلى أن إجمالي مصاريف العمليات انخفض بنسبة 6.5% نتيجة الانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان،  قابله ارتفاع في مصاریف عمومية وإدارية أخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، وإيجار ومصاريف مباني واستهلاك وإطفاء.

ونوه البنك إلى أن مصاريف العمليات بدون مخصص خسائر الائتمان ارتفعت بنسبة 4%، نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الاخرى، قابله انخفاض في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها.

وعلى مستوى الربع الرابع من عام 2021، كشفت حسابات "مباشر"، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 286.1 مليون ريال، مقارنة بحوالي 265.2 مليون ريال، بارتفاع 7.88 %.

ترشيحات:

أرباح "استثمار" تتراجع 9% في الربع الثالث لـ274.3 مليون ريال

مساهمو "الاستثمار" يوافقون على زيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة وتوزيعات نقدية

"الاستثمار" يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية

زهرة الواحة تجدد اتفاقية تمويل إسلامي مع السعودي للاستثمار بـ67.56 مليون ريال