TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد البحرين: تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة ومرتكز للأمن الدولي

ولي عهد البحرين: تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة ومرتكز للأمن الدولي
صورة تعبيرية

مباشر: أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في البحرين، أن تعزيز أمن الخليج العربي أولوية دائمة لما يمثله من مرتكز رئيسي من مرتكزات الأمن الدولي، وما يتمتع به من أهمية استراتيجية ولوجستية لكافة مسارات التنمية عالمياً.

وأشار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، اليوم الاثنين، إلى الجهود الدولية والعمل المستمر من الدول الشقيقة والصديقة من أجل تأمين الاستقرار في المنطقة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد اليوم، بقصر القضيبية بحضور الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، وفداً من المجلس الأطلسي بالولايات المتحدة، برئاسة الأدميرال المتقاعد جون ميلر.

وأشاد ولي العهد بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة على كافة المستويات، وأهمية مواصلة تعزيزها بما يحقق التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. 

كما نوه بالجهود الفكرية لمراكز الأبحاث الدولية وما تقدمه من صورة شاملة لكافة أبعاد المواضيع محل البحث في كافة المجالات، مشيراً إلى ما يقوم به فريق عمل "أمن الخليج" من جهود تعنى بأبعاد أمن الخليج وأهم التحديات والحلول من أجل مواصلة تعزيز أمنه واستقراره.

وقال إن العالم اليوم يمر بتحديات كبيرة على مختلف المستويات تستوجب من الجميع مواصلة العمل بعزم أكبر من أجل التغلب على هذه التحديات ومواصلة تحقيق الأمن في المنطقة والعالم كونهما أساساً لكافة مسارات التنمية التي تتطلع لها دول وشعوب العالم والمنطقة.