تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "أنابيب" و"صادرات"

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "أنابيب" و"صادرات"
هيئة السوق المالية السعودية- أرشيفية
أنابيب
2200
1.52% 33.50 0.50
صادرات
4140
7.99% 38.50 2.85

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركتي العربية للأنابيب "أنابيب" والسعودية للصادرات الصناعية "صادرات" بتخفيض رأس مالهما.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إنه صدر قرارا يتضمن الموافقة على طلب الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" بتخفيض رأس مالها من 64.8 مليون ريال إلى 21.6 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 6.48 مليون سهم إلى 2.16 مليون سهم.

وأعلنت هيئة السوق المالية، في بيان منفصل، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب الشركة العربية للأنابيب بتخفيض رأس مالها من 400 مليون ريال إلى 100 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 40 مليون سهم إلى 10 ملايين سهم.

ونوهت الهيئة، بأن هاتين الموافقتين مشروطتين بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركتين واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشارت، إلى أن كل شركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب تخفيض رأس مال الشركتين على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ترشيحات:

"أنابيب" تتقدم بطلب إعادة هيكلة رأس المال لهيئة السوق السعودية

العربية للأنابيب تفوز بعقد توريد لـ"أرامكو السعودية" بـ268 مليون ريال

"صادرات" تقدم ملف هيكلة رأس المال لهيئة السوق السعودية

"صادرات" توصي بهيكلة رأس المال بعد تعديل توصيتها السابقة