TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بروة العقارية" تبيع أسهمها في الامتياز الكويتية

"بروة العقارية" تبيع أسهمها في الامتياز الكويتية
صورة تعبيرية
بروة
BRES
-0.31% 2.87 -0.01
الامتياز
ALIMTIAZ
6.70% 49.40 3.10

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة بروة العقارية بيع كامل حصتها في شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية، المدرجة ببورصة الكويت، بإجمالي سعر بيع نقدي بلغ 30.43 مليون دينار كويتي (375.17 مليون ريال قطري).

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، بلغ عدد الأسهم المباعة 276.63 مليون سهم تمثل 24.40٪ من الأسهم المصدرة للشركة، حيث تمت عملية البيع لمجموعة من المشترين في عمليات تداول خارج السوق وفقاً للإجراءات التنظيمية التي وضعتها هيئة أسواق المال الكويتية وبورصة الكويت.

وكشفت "بروة" أنه سينتج عن عملية البيع ربح قدره 58.05 مليون ريال، وذلك بعد خصم القيمة الدفترية للاستثمار في السجلات المحاسبية لبروة وأيضاً رسوم التداول والرسوم الأخرى المتعلقة ببورصة الكويت وشركة المقاصة.

ومن المتوقع أن تسهم صفقة البيع في تدعيم الموقف النقدي لمجموعة بروة العقارية بما يدعم خطط التطوير في المجموعة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، علماً بأنه لا يوجد تضارب في المصالح بين الأطراف المتعاقدة في هذه الصفقة.

وكانت "الامتياز" قد أعلنت في الشهر الماضي، تغير هدف تملك شركة بروة العقارية في أسهم "الامتياز" إلى (تخارج من الاستثمار)، إذ كانت تمتلك "بروة" حصة (مباشرة وغير مباشرة) بنسبة 24.4% من رأسمال "الامتياز" أو ما يُعادل 276.63 مليون سهم تقريباً.

ترشيحات

غداً.. إجازة رسمية في بورصة قطر

58 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي نهاية يناير

السعودية تعلن تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة

1.35 مليار ريال أرباح "ناقلات" خلال 2021.. وتوصية بتوزيعات نقدية