TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك البلاد إلى 10 مليارات ريال بأسهم منحة

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال بنك البلاد إلى 10 مليارات ريال بأسهم منحة
فرع تابع لبنك البلاد- أرشيفية
update company info
1140.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب بنك البلاد زيادة رأس ماله من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال، عن طريق منح أسهم مجانية.

وقالت الهيئة، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الاثنين، إن زيادة رأس المال ستتم بمنح (1) سهم مجاني مقابل كل 3 أسهم قائمة، يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة البنك تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل 2.5 مليار ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 750 مليون سهم إلى مليار سهم، بزيادة قدرها 250 مليون سهم.

وشددت، على ضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، وأن يستكمل البنك الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأوصى مجلس إدارة بنك البلاد، في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بزيادة رأسمال البنك وذلك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك، عن طريق رسملة الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.

ترشيحات:

أرباح بنك البلاد ترتفع إلى 1.69 مليار ريال في عام 2021 بدعم دخل العمليات

بنك البلاد يربح 450 مليون ريال بالربع الثالث.. وزيادة 29.6% خلال 9 أشهر

دخل العمليات يصعد بأرباح بنك البلاد 30.8% في الربع الثاني 2021

"البلاد" يعتزم استرداد القيمة المتبقية من صكوك رأس المال بقيمة 1.06 مليار ريال