TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحري" توصي بزيادة رأس المال 25% بأسهم منحة وعدم توزيع أرباح للنصف الثاني

"البحري" توصي بزيادة رأس المال 25% بأسهم منحة وعدم توزيع أرباح للنصف الثاني
ناقلة نفط تابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)- أرشيفية
البحري
4030
16.49% 26.35 3.73

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم، وعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2021.

وقالت "البحري"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن المجلس أوصى بزيادة رأس المال بنسبة 25%، من 3.94 مليار ريال إلى 4.92 مليار ريال؛ وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 393.75 مليون سهم إلى 492.19 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنها ستقوم بمنح سهم واحد لكل 4 أسهم مملوكة، مبينة أن الزيادة ستتم من خلال رسملة 984.38 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت "البحري"، أن أسباب زيادة رأس المال؛ تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة ليتناسب مع حجم الأصول والمشاريع المستقبلية للشركة.

ونوهت، بأن تاريخ الأحقية سيكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية (والذي سيحدد لاحقاً)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وأكدت الشركة، أنه في حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ولفتت "البحري"، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وفي بيان منفصل على "تداول"، أعلنت "البحري"، اليوم، عن توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2021.

وأوضحت الشركة، أن التوصية جاءت؛ بسبب تأثر نتائج الشركة خلال العام 2021 بالتقلبات الحادة في أسعار النقل العالمية، وللمحافظة على التدفقات النقدية للشركة، وتقوية المركز المالي للشركة لدعم توسعاتها المستقبلية؛ وفقاً للضوابط الواردة في سياسة توزيع الأرباح المعتمدة من الجمعية العمومية بتاريخ 26 أبريل/ نيسان 2021، والاكتفاء بالأرباح المرحلية التي تم توزيعها عن النصف الأول من العام 2021 بواقع ريال لكل سهم.

وأشارت، إلى أنه سوف يتم عرض هذه التوصية للتصويت خلال اجتماع الجمعية العامة القادم للشركة، والتي سيتحدد موعدها لاحقاً.

ترشيحات:

أرباح "البحري" تهبط 87.75% في عام 2021 لانخفاض أسعار النقل العالمية

"البحري": بدء التشغيل التجريبي للمحطة العائمة لتحلية المياه قرب ميناء الشقيق

"البحري" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وأحمد السبيعي يتولى المنصب

"البحري": بدء التشغيل التجريبي لمحطة مناولة الحبوب بينبع في النصف الثاني 2023