TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون قطر تساهم في ربط دولة قطر بأكبر مشروع للكَابْلات البحرية في العالم

فودافون قطر VFQS 1.24% 1.71 0.02

فودافون قطر تساهم في ربط دولة قطر بأكبر مشروع للكَابْلات البحرية في العالم 

مشروع الكاَبْل الجديد يعزز المستقبل الرقمي وربط خدمات الانترنت في العالم 

أعلنت شركة فودافون قطر عن انشاء محطة كابلات بحرية دولية لاستضافة اكبر كابل بحري  في العالم، حيث قامت بتوقيع اتفاقية مع مجموعة الاتصالات السعودية عضو تحالف (2Africa) لمدة 20 عام. وتقوم بموجبه شركة فودافون بناء وتشغيل محطة كابلات بحرية دولية خاصة بالمشروع في قطر، مما يجعل دولة قطر طرفًا في مشروعٍ متعدد الأقاليم يدعم الاقتصاد الرقمي العالمي المتنامي باستمرار، ويفتح المجال أمام مجموعة واسعة من الفرص المحلية والدولية. 

جديرٌ بالذكر أن (2Africa) هو أكبر واضخم نظام كَابْل بحري يجري تنفيذه على الإطلاق، وقد أُنشئ المشروع بفضل تحالف كبرى الشركات في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا، منها فيسبوك، وشركة الصين الدولية لخدمات المحمول، ومجموعة فودافون وشركة "إم تي إن غلوبال كونكت"، وشركة أورَنج، وشركة "إس تي سي"، والشركة المصرية للاتصالات، وغيرها. وسيخدم الكَابْل الجديد الواسع النطاق المزيد من المجتمعات التي تعتمد على الإنترنت في توفير الخدمات للمستهلكين وإقامة الأنشطة التجارية، وستمكنها من جني مكاسب اقتصادية واجتماعية هائلة بفضل تعزيز فرص الاتصال بالإنترنت. 

وعلّق الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، قائلًا: "يسرنا أن نكون جزءًا من هذا المشروع الذي سوف يزيد من سرعة التحول الرقمي، وسوف يزيد من سعة الاتصال بالإنترنت، وجودتها وتوافرها في قطر. ونعمل حاليًا على بناء محطة جديدة للكَابْل البحري، الأمر الذي يؤكّد الدور الذي نقوم به كبوابة استراتيجية نحو العالم، وكيف أننا معًا نستطيع الاستمرار في تحويل قطر إلى مركز عالمي بالاعتماد على بنيتنا التحتية القوية للاتصالات. ومن خلال شبكات الكَابلات البحرية العالمية، سيزداد ارتباط قطر واتصالها بالاقتصاد الرقمي العالمي بما يسهم في تعزيز معدلات النمو في أسواقنا عبر التجارة والاستثمار بالإضافة إلى زيادة نشاط الأعمال المحلية والدولية ".

كما يخدم هذا المشروع الضخم من الكَابلات البحرية القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر الاتصالات الدولية لما يقرب من 3 مليارات نسمة يمثلون 36% من سكان العالم. ويمتد الجزء الجديد من الشبكة – المسمى  Africa PEARLS2- إلى الخليج العربي والهند وباكستان، ويصل هذا الامتداد بالطول الإجمالي لنظام الكَابلات (2Africa) إلى ما يزيد عن 45 ألف كيلومتر. 

تربط أنظمة الكَابلات البحرية قارات العالم ببعضها البعض، وتتيح إمكانية النقل الرقمي السريع للبيانات باستخدام تقنيات الألياف الضوئية الأكثر كفاءة في نقل البيانات بسرعات وأحجام أكبر بكثير من الأقمار الصناعية. وللكَابلات البحرية التي ستكون امتدادًا لشبكة فودافون المتطورة، دور أساسي في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية في المجتمعات الرقمية الحديثة. 



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات