TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء إدراج "الوطنية للرماية" من بورصة الكويت

إلغاء إدراج "الوطنية للرماية" من بورصة الكويت
هيئة أسواق المال الكويتية
رماية
SHOOTING
-2.01% 39.00 -0.80

 الكويت – مباشر: قرر مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية في اجتماعه رقم 4 لسنة 2022 المنعقد الأربعاء الماضي إلغاء إدراج سهم شركة الوطنية للرماية من بورصة الكويت للأوراق المالية اعتباراً من 31 مارس المقبل.

وحسب بيان الهيئة اليوم الأحد، يأتي ذلك وفقاً للبند رقم (3) من المادة 2-4-1 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وسيتم تنفيذ القرار مال لم تقم الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أسباب الإيقاف، وإعادة السهم للتداول في موعد أقصاه 30 مارس القادم.

وتمثلت تلك الإجراءات في تزويد مراقب الحسابات الخارجي بالبيانات اللازمة والمستندات الرسمية لتتوافر لديه القدرة على إزالة التحفظات على البيانات المالية للشركة والمنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2020، وتقديم خطة معتمدة من قبل مجلس الإدارة لمواجهة الخسائر المتراكمة على الشركة، فضلاً عن تقديم إجراءات معتمدة من قبل مجلس الإدارة لمواجهة الشركة تجاوز مطلوباتها المتداولة لموجوداتها المتداولة.

ويأتي قرار الهيئة عطفاً على إفصاحها في 26 يونيو الماضي بشأن وقائع اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة الوطنية للرماية المنعقد قبل يومين من التاريخ المذكور؛ إذ تم على إثره إيقاف سهم الشركة عن التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وكذلك القرار رقم (100) لسنة 2021 بشأن استمرار إيقاف سهم الشركة الوطنية للرماية والصادر بتاريخ 5 سبتمبر 2021، والذي نص في المادة الأولى منه على استمرار إيقاف سهم الشركة عن التداول، إلى حين استكمال الشركة المذكورة للمتطلبات الرقابية المتعلقة بالملاحظات والمخالفات والتحفظات المرصودة على الشركة من قبل الهيئة ومراقب حساباتها.

ونظراً لعدم استيفاء الشركة الوطنية للرماية للمتطلبات الرقابية المتعلقة بالملاحظات والمخالفات والتحفظات المرصودة على الشركة من قبل الهيئة، ومراقب حساباتها. قرر المجلس تحديد موعد لإلغاء الإدراج.

كانت خسائر "رماية" ارتفعت بنسبة 10.2% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 238 ألف دينار تقريباً، مقابل خسائر بنحو 216 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2020.

ترشيحات:

"الخير الوطنية" توافق على بيع جزء من حصتها في "المصرية الكويتية"

أرباح "المباني" تقفز 154% خلال 2021 مع توصية بتوزيع نقدي ومنحة

"الامتياز" الكويتية تعلن تطوراً جديداً بشأن صفقة بيع أرض بالإمارات

بنود الاتفاق السعودي الكويتي لتعزيز الاستثمار المباشر