TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التعاون السياحي بالتركيز على التطور التكنولوجي

الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التعاون السياحي بالتركيز على التطور التكنولوجي
صورة أرشيفية

 

أبوظبي - مباشر: عقد أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، لقاءً ثنائياً، مع أحمد الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في الجناح السعودي في معرض إكسبو 2020 دبي.

 وبحث الوزيران، أطر تطوير علاقات التعاون السياحي بين دولة الإمارات والمملكة وأوجه دعمها وسبل التغلب على التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وناقشا، خطوات عملية جديدة لتعزيز التعاون وخلق فرص متنوعة لمجتمعي الأعمال في البلدين في قطاع السياحة وخاصة من خلال التركيز على مبادئ الاستدامة والتطور التكنولوجي الذي يشهده قطاع السياحة اليوم.

وأكد بالهول الفلاسي، أن العلاقات الإماراتية السعودية تقدم نموذجاً فريداً على خريطة العلاقات الدولية اليوم، فهي مبنية على أسس راسخة من الأخوة بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأشار، إلى أن تلك العلاقات الثنائية المتميزة مثلت أحد أنجح أوجه العمل المشترك على الصعيدين الخليجي والعربي ولا تزال هذه العلاقات تشهد تطوراً مستمراً مدفوعاً بعزيمة صادقة لقيادتي البلدين بالمضي قدماً في مسيرة توطيد روابط الأخوة وتأسيس شراكة استراتيجية تشمل كافة ميادين التنمية.

وألمح، إلى أن البلدين قطعا خلال السنوات الماضية خطوات كبيرة في توحيد الطاقات وتعزيز التكامل، وفق رؤية واضحة تشمل مظلة واسعة من القطاعات، من أبرزها السياحة التي تمثل أحد المحاور الحيوية للتعاون بين البلدين، موضحاً أن دولة الإمارات حريصة على مواصلة التعاون مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنمية الشراكة الثنائية في أنشطة السياحة إلى مستويات جديدة خلال المرحلة المقبلة.

وبيَّن، أن البلدين يعملان اليوم بصورة وثيقة ومتكاملة من خلال عضويتهما في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بهدف إحداث دفع عجلة التعاون السياحي وإحداث نقلة في التنمية السياحية على المستوى الإقليمي وبما يعود بالفائدة على القطاع السياحي في جميع دول المنطقة.

وأفاد، بأن خطط التعافي السياحي التي يقودها البلدان اليوم تفتح آفاقاً أوسع للشراكة والنمو خلال المرحلة المقبلة وبما يخدم التبادل السياحي بين السوقين السياحيين الإماراتي والسعودي.

وأطلع وزير السياحة السعودي، على الجهود الوطنية المبذلة لتعزيز المنتج السياحي الإماراتي، مشيراً إلى نجاح قطاع السياحة بالدولة في ترسيخ مكانته على خريطة السياحة العالمية، حيث حقق معدلات نمو ونسبة إشغال للمنشآت السياحية والفندقية رائدة عالمياً متفوقاً على 10 وجهات سياحية رئيسية في العالم.

وأجرى الوزيران، جولة في جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو والذي يعد ثاني أكبر الأجنحة مساحةً في المعرض، حيث يحمل ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس وهي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها على 1240 متراً مربعاً، وتم تصميم الجناح على شكل نافذة عملاقة ليقدم للمشاهدين لمحة عن مستقبل المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن دولة الإمارات تصدرت قائمة الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين السعوديين عند السفر للخارج بعد فتح السفر إلى الإمارات والانتهاء من فترة إغلاق السفر التي صاحبت الإجراءات الاحترازية لجائحة كوفيد-19، حيث استقبلت دولة الإمارات خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الماضي 2021 أكثر من 535 ألف نزيل سعودي في فنادقها، والذين قضوا ما يقرب من 1.7 مليون ليلة في المنشآت الفندقية للدولة.