تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الجزيرة" تتخطى مليار ريال بعام 2021 لانخفاض المخصصات وارتفاع دخل العمليات

أرباح "الجزيرة" تتخطى مليار ريال بعام 2021 لانخفاض المخصصات وارتفاع دخل العمليات
بنك الجزيرة
update
1020.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت بنك الجزيرة، اليوم الخميس عن قفزة بصافي الأرباح خلال عام 2021، مقارنة بالعام السابق، في ظل انخفاض مخصص خسائر الائتمان، وارتفاع دخل العمليات.

وكشفت البيانات المالية للبنك، على "تداول السعودية"، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 1.006 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 33.8 مليون ريال في عام 2020، بارتفاع 2876.6%.

وعزا البنك ارتفاع صافي الربح إلى انخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان بنحو 951 مليون ريال، إلى جانب ارتفاع دخل العمليات بنسبة 8%.

وأشارت بنك الجزيرة إلى أن ارتفاع دخل العمليات يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع دخل التمويل والاستثمار، والأرباح من بيع الموجودات المالية المقاسة بالتكلفة المطفأة، والدخل من أتعاب الخدمات البنكية، والأرباح من بيع الموجودات المالية المقاسة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

كما لفتت إلى أنه في المقابل، انخفض صافي دخل تحويل العملات الأجنبية وصافي ربح الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ودخل العمليات الاخرى.

ونوه البنك إلى أن مصاريف العمليات بدون مخصص خسائر الائتمان ارتفعت بنسبة 4%، نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف العمليات الاخرى، قابله انخفاض في مصاريف الاستهلاك والاطفاء ورواتب الموظفين وما في حكمها.

ترشيحات:

بنك الجزيرة يربح 204 ملايين ريال بالربع الثالث.. وقفزة خلال التسعة أشهر بـ47%

بنك الجزيرة: انتهاء إصدار صكوك من الشريحة الثانية بقيمة ملياري ريال

"العقارية" تحصل على تمويل إسلامي من بنك الجزيرة بقيمة 400 مليون ريال