TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات دبي الوطني" و"أبيكس سنغافورة" يتعاونان لتعزيز الابتكار

"الإمارات دبي الوطني" و"أبيكس سنغافورة" يتعاونان لتعزيز الابتكار
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبي – مباشر: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة "أبيكس سنغافورة" التشاركية للتكنولوجيا المالية.

وتتيح هذه الاتفاقية للبنك الوصول إلى شبكة "أبيكس" التي تضم عدداً من أبرز المؤسسات المالية والتكنولوجيا المالية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى جانب واجهات برمجة التطبيقات التي توفرها، وفقاً لبيان صحفي.

وتعد "أبيكس" التي أطلقتها "شبكة آسيان للابتكار المالي" أول سوق دولية مفتوحة المصدر لتصميم واجهة برمجة التطبيقات في العالم عبر منصة "ساند بوكس" (Sandbox).

وتهدف إلى تعزيز التعاون بين شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية، حيث يمكن لعملاء المنصة تصميم الحلول والتجارب واختبارها عبر البرمجيات القائمة على الحوسبة السحابية.

وحققت شركات التكنولوجيا المالية في سنغافورة أعلى مستويات التمويل خلال عام 2021، حيث تلقت 43 شركة تكنولوجيا مالية تمويلاً يزيد عن 725 مليون دولار خلال النصف الأول، مما يعزز موقع سنغافورة كسوق حيوية للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية.

وتأتي الشراكة "أبيكس" لتتيح لبنك الإمارات دبي الوطني الوصول إلى شركات التكنولوجيا المالية العاملة في سنغافورة باختلاف أحجامها، وبالتالي إتاحة الحوارات المهمة حول نماذج الأعمال الجديدة والتشريعات والقوانين والتعاون بين القطاعين العام والخاص والارتقاء بأطر عمل التقنيات المالية.

ويحظى بنك الإمارات دبي الوطني أيضاً بإمكانية الوصول إلى مجموعة واجهات برمجة التطبيقات المخصصة لمشتركي "أبيكس" إلى جانب قوالب وموصلات وأدوات واجهة برمجة التطبيقات، مما يدعم تسريع التصاميم والنماذج الأولية للمنتجات الجديدة.

وقال ميغيل ريو تينتو، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "نتطلع قدماً لاستكشاف الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في سنغافورة والتعاون معها لتوفير فرص جديدة ودفع عجلة الابتكار في التكنولوجيا المالية في المنطقة".

وأضاف تينتو: "تأتي الشراكة تماشياً مع الاستراتيجية الرقمية طويلة المدى التي يطبقها بنك الإمارات دبي الوطني، وتزامناً مع سعينا لمواصلة ريادة مسيرة الابتكار في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية في المنطقة والمساهمة في دعم منظومة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية".

ومن جهته، قال أوبنيندو موهانتي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المالية في سلطة النقد في سنغافورة: "نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستسهم بنجاح كلا المؤسستين في مساعيهما لتشييد منظومة أكثر متانة وتقليص مخاطر التقنيات والتكاليف بالاستفادة من مجتمع التكنولوجيا المالية العالمي في ’أبيكس‘ والبنية التحتية السحابية التي توفرها".

 

ترشيحات:

"موانئ أبوظبي" تتملك 32.2% من أسهم "أرامكس" و"الجرافات البحرية"