TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيرا" توقع عقداً لإنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق بمحافظة العُلا

"سيرا" توقع عقداً لإنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق بمحافظة العُلا
جناح مجموعة سيرا القابضة بأحد المعارض- أرشيفية
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة سيرا القابضة "سيرا" عن توقيع عقد مع شركة العُلا للتطوير؛ لغرض إنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق في محافظة العُلا.

وقالت "سيرا"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنها وقعت اتفاقية استثمار ومشروع مشترك مع شركة العُلا للتطوير لإنشاء شركة مشتركة لتطوير وتشغيل فندق كلاريون بعدد 215 غرفة، تحت العلامة التجارية CHOICE على قطعة أرض مساحتها 9 آلاف متر مربع في منطقة الأعمال المركزية في العُلا.

وأضافت الشركة، أن قيمة المشروع تبلغ 170 مليون ريال، وسيساهم الشركاء في رأس المال بنسبة 30%، منوهة بأنه سيتم الحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية بنسبة 70% من قيمة المشروع.

وأوضحت "سيرا"، أن العقد يتضمن إنشاء شركة مشتركة مملوكة لمجموعة سيرا بنسبة 51% ولشركة العُلا للتطوير بنسبة 49%، كما ستوقع شركة المشروع المشترك اتفاقية إيجار مع شركة العُلا للتطوير للحصول على الأرض التي سيقام عليها المشروع لمدة 50 عاماً، وسيكون الفندق مملوكاً لشركة المشروع المشترك خلال فترة الإيجار.

وتوقعت "سيرا"، أن يبدأ تشغيل الفندق في الربع الأول من عام 2024، مبينة أنه من المتوقع أن تتراوح الأرباح السنوية المتوقعة من تشغيل الفندق قبل احتساب الضريبة والاستهلاك والإطفاءات بين 25 إلى 30 مليون ريال سعودي في العام المستقر، ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي بدءاً من تشغيل الفندق.

ترشيحات:

 "سيرا" تفتتح فندقين في جدة ضمن مشروع تطوير الفنادق ذات الفئة المتوسطة

انخفاض خسائر "سيرا" لـ72 مليون ريال بالربع الثالث

مجموعة سيرا القابضة تنهي تكليف ماجد النفيعي وتعينه رئيساً تنفيذياً

صندوق التنمية السياحي السعودي يوقع اتفاقية مع سيرا القابضة بـ350 مليون ريال