TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الاستثمار" يوافقون على زيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة وتوزيعات نقدية

مساهمو "الاستثمار" يوافقون على زيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة وتوزيعات نقدية
مقر تابع للبنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض - مباشر: وافق مساهمو البنك السعودي للاستثمار خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 7.5 مليار ريال إلى 10 مليارات ريال عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 33.33 % وبما يعادل سهماً لكل 3 أسهم قائمة.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الأربعاء على "تداول السعودية"، إن الجمعية العمومية وافقت أيضا على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7 % من رأس المال بما يعادل 0.70 ريال للسهم كأرباح عن عام 2021.

وأوضح البنك أنه تمت زيادة رأس المال بنحو 2.5 مليار ريال ليصبح عدد الأسهم بعد الزيادة مليار سهم، مبيناً أن الهدف من التوصية هو تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

وأوضح البنك أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتابع البنك أن أحقية أسهم المنحة تكون للمساهمين المسجلين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية. الأرباح النقدية المعلن عنها لن تشمل أسهم المنحة.

كما وافق البنك على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية عن السنة المالية 2021م بواقع (70 هللة) للسهم الواحد المبلغ الإجمالي 525 مليون ريال أي بنسبة 7% من قيمة السهم الاسمية على أن تكون أحقية الأرباح لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين بسجلات البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، وسيتم البدء بتوزيع الأرباح بتاريخ 10 فبراير/شباط 2022

وأعلنت "تداول السعودية"، احتساب نسبة التذبذب لسهم البنك السعودي للاستثمار على أساس سعر 17.02 ريال لهذا اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط 2022 وإلغاء الأوامر القائمة.

ترشيحات:

مساهمو "الاستثمار" يناقشون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال مطلع فبراير المقبل

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "الاستثمار" إلى 10 مليارات ريال بأسهم منحة

"الاستثمار" يوصي بتوزيع أرباح نقدية عن 2021.. وزيادة رأسماله بمنح أسهم مجانية

أرباح "استثمار" تتراجع 9% في الربع الثالث لـ274.3 مليون ريال

السعودي للاستثمار: 1.03 مليار ريال متحصلات بيع أسهم الخزينة