TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود لرابع جلسة على التوالي

بورصة الكويت تواصل الصعود لرابع جلسة على التوالي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: واصلت بورصة الكويت الارتفاع اليوم الثلاثاء؛ لرابع جلسة على التوالي؛ حيث صعد مؤشرها العام 0.41%، وارتفع السوق الأول 0.26%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.88% و1.17% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم نحو 306.19 مليون سهم، جاءت من خلال تنفيذ 11.988 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 60.66 مليون دينار تقريباً.

وصعدت مؤشرات 7 قطاعات اليوم يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنمو معدله 3.43%، بينما تراجع 5 قطاعات يتصدرها التكنولوجيا بواقع 4.42%، في حين استقر قطاع الرعاية الصحية وجيداً.

وجاء سهم "الصناعات الوطنية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 19.50%، فيما تصدر سهم "عربي قابضة" القائمة الحمراء مُتراجعاً بحوالي 7.66%.

وتصدر سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بقيمة 4.60 مليون دينار مرتفعاً بنحو 0.68%، يليه سهم "جي إف إتش" بقيمة 4.25 مليون دينار بتراجع قدره 0.59%.

مُحلل: بورصة الكويت الثالثة خليجياً في يناير.. والمناخ العام يبدو إيجابياً

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن مؤشرات البورصة الكويتية ارتفعت بشكل ملحوظ في يناير الماضي؛ حيث جاءت البورصة في المركز الثالث على صعيد أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح دياب لـ"مباشر" أن الأداء العام كان جيداً بدعم من الأسهم الكبرى حيث كان مؤشر السوق الأول بالصدارة بنسبة نمو بلغت 4.9%. أما على صعيد القطاعات، فقد أغلقت معظمها في المنطقة الخضراء، وكان لقطاع التكنولوجيا الصدارة بنمو نسبته 10.6% خلال الشهر.

وأضاف: سجل القطاع المصرفي أيضاً نمواً بنسبة 4.9% بالتزامن مع بدء الإفصاحات عن النتائج المالية للعام 2021 والتي توجها كلاً من بنك الكويت الوطني وبنك بوبيان بنتائج قوية بلغت نسبة النمو فيها 47.1% و41%، على التوالي.

وبين دياب أن المناخ العام يبدو إيجابياً مع انتظار المزيد من النتائج المالية للشركات المدرجة، فيما تستمر أسعار النفط بالمحافظة على مستويات جيدة؛ الأمر الذي سيكون له الأثر الإيجابي على اقتصاد الكويت وعلى معظم القطاعات.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

النفط الكويتي يرتفع إلى 91.23 دولار للبرميل

أسهم 7 قطاعات تدفع بورصة الكويت للارتفاع صباحاً

"آسيا كابيتال" تزيد استثماراتها الخارجية بحدود 12 مليون دينار

صدور حكم أولي لصالح "التجاري الكويتي" ضد 5 شركات