TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتأمين" تحصل على لقب "أفضل شركة استثمارية" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي

قطر للتأمين QATI -0.53% 2.25 -0.01

حصلت شركة قطر للتأمين على لقب أفضل شركة استثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي وذلك وفقا للدراسة التي تجريها مجلة ذا آسيت ماجازين (Asset Magazine) والتي قامت بدراسة وتقييم أهم الشركات الاستثمارية في مجال السندات التي تصدرها جهات آسيوية بالعملات الثلاث الرئيسية (الدولار الأمريكي، واليورو، والين الياباني)، وقد جرى التصنيف وفقا لعدد أصوات أهم المستثمرين.

وأوضح السيد سالم المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين في بيان صادر عن الشركة اليوم، أن الحصول على لقب "أفضل شركة استثمارية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يؤكد نجاح الاستراتيجية الخاصة بالأعمال التي تتبناها قطر للتأمين، لاسيما وأن استراتيجية المجموعة مصممة للتركيز على العملاء مع اعتماد كبير على أحدث التكنولوجيا المتاحة، والتي يدعمها وجود فريق الشركة الاستثماري القوي.

وشدد على أن الاستثمارات تعتبر حجر الأساس في نجاح أعمال قطر للتأمين، وتسلط الضوء أيضا على التزامها بالحفاظ على موقعها الريادي في السوق ضمن قطاع التأمين وإدارة الاستثمار.

وتضمنت الدراسة أيضاً تقييما لأكثر من 300 مؤسسة مختلفة تنوعت بين مؤسسات إدارة الأصول وصناديق التحوّط والمصارف الخاصة والبنوك وشركات التأمين وصناديق الثروة السيادية، وقد اعتمدت الدراسة كوسيلة للتصنيف على عدد الأصوات التي أدلى بها أهم المحللين والاقتصاديين والخبراء الاستراتيجيين واختصاصي المبيعات والشركات المستثمرة في هذه المؤسسات، كما خضعت نتائج التصويت لمنهجية ترجيح للأصوات وذلك عبر النظر إلى حجم خبرة الشخص الذي يدلي بصوته من مستثمرين.


العلامة التجارية لقطر للتأمين 

وعلى صعيد آخر، جاءت قطر للتأمين بين أقوى خمس علامات تجارية في قائمة وكالة براند فاينانس العالمية - المُتخصصة في تقييم العلامات التجارية - في السوق القطري لعام 2021م. وتحدد الوكالة معايير صارمة في تقييمها للعلامات التجارية متمثلة في: قوة الأصول، والسمعة العالمية، والحصة السوقية والربحية مع حجم العمليات، والانتشار الجغرافي، حيث تؤثر تلك العوامل في قوة أية مؤسسة مالية ونظرة العملاء والمستثمرين لها في الأسواق التي تعمل فيها. وتتمثل آلية التقييم في الحصول على البيانات المالية والإيرادات الخاصة بالعلامة التجارية ثم يتم تقييم مستويات الأداء وفقًا لثلاث فترات للتوقعات تتضمن: النتائج المالية وفترة تنبؤات مدتها خمس سنوات، والنمو المستقبلي على أساس مزيج من توقعات النمو.

 

يشار إلى أن وشركة قطر للتأمين هي شركة تأمين عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر وتتمتع الشركة بأداء وتاريخ مشرف يتجاوز ٥٠ سنة في سوق التأمين العالمي. وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين المحلية في دولة قطر. وقد أصبحت شركة قطر للتأمين اليوم من رواد قطاع التأمين في دولة قطر. وبفضل إجمالي الأقساط المكتتبة وإجمالي الأصول، فإن شركة قطر للتأمين تُعد كبرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 8.40 مليار ريال قطري.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات