TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجالس التصديرية بمصر تبحث مع "ضمان" السعودية تدشين مراكز لتجارة السلع بالرياض

المجالس التصديرية بمصر تبحث مع "ضمان" السعودية تدشين مراكز لتجارة السلع بالرياض
السعودية - صورة أرشيفية


القاهرة - مباشر: تعقد المجالس التصديرية بمصر، غدا الأحد، اجتماعا عبر زووم بمشاركة المكتب التجارى في جدة مع شركة ضمان المحدودة السعودية لبحث آليات تنفيذ مقترح إنشاء مراكز لتجارة السلع المصرية بكل من مدينتي الرياض وجدة.

وأوضحت المجالس التصديرية، أن الخطوة تأتي بصفة مبدئية تمهيدا للتوسع فى باقى المدن السعودية ،لاستغلال حالة الرواج الحالية بالسوق السعودي، وتكون الشركة السعودية وكيلا حصريا للشركات المصرية التي ستعرض منتجاتها بالمركز التجارى، وفقا للقانون السعودي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وكان اجتماعا قد عقد منتصف الشهر الحالي عرضت فيه الشركة السعودية على ممثلي المجالس تقديم مجموعة من الخدمات تتمثل فى تأمين موقع مناسب يضم الشركات المصرية تحت سقف واحد فى مكان مميز فى جدة ،ومستودعات تخزين وتأمين التأشيرات للشركات المصرية الراغبة.

وذلك بالإضافة إلى تأمين شركات تخليص البضائع،وتوفيرشهادة المواصفات والمقاييس لدخول السلع بالتنسيق مع المصدرالمصري،وتوفير الخدمات اللوجيستية (النقل وخلافه)،وإنهاء المعاملات الخاصة بوزارتي التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه قال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، خالد أبو المكارم، إنه تم طلب عقد الاجتماع مع الشركة السعودية لمناقشة العرض المقترح بالتفصيل وطرح التساؤلات التي أثارتها الشركات المصرية، خاصة وأن المنتجات مختلفة وبالتالي أسلوب عرضها لابد أن يكون مختلف منوها بأن المواد الخام والسلع الوسيطة تحتاج لتعامل، والسلع النهائية تحتاج لأسلوب عرض مختلف.

وأضاف أبو المكارم، أن تعزيز التواجد في الأسواق المختلفة يتطلب مخازن للبضائع الحاضرة ومناطق لوجيستية، مضيفا أنه لابد من تحديد القطاعات المستهدفة والمنتجات المطلوبة في السوق السعودي لتأتي مرحلة تشبيك الأعمال ما بين المصدر المصري والمستورد السعودي، وهو مايعطي فرصة للشركات المصرية للتعرف عن قرب على ماهية الفرص المتاحة بالسوق السعودي.