TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهما إثمار القابضة وبنك السلام البحرين يرتفعان بعد الإعلان عن صفقة الاستحواذ

سهما إثمار القابضة وبنك السلام البحرين يرتفعان بعد الإعلان عن صفقة الاستحواذ
سوق دبي المالي

محمد شاكر ـ مباشر: استهل سهما إثمار القابضة وبنك السلام المدرجة ببورصتي البحرين وسوق دبي المالي على ارتفاع كبيرة في جلسة اليوم ليتصدرا ارتفاعات سوق دبي المالي في آخر جلسات الأسبوع بعد الإعلان عن الاتفاق على صفقة الاستحواذ على أصول مالية.

وبحلول الساعة 11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات، تصدر سهم الإثمار القابضة الأسهم الصاعدة في سوق دبي مرتفعاً بالحدود القصوى بنحو 14.61بالمائة بالغاً سعر 0.25 درهم.

وبلغت قيمة التداول على سهم إثمار 3.07 مليون درهم بحجم تداول 12.25 مليون سهم متصدراً الأسهم من حيث أحجام التداول.

وتصدر سهم بنك السلام البحرين الأسهم بنسبة 6.49%، بالغاً سعر 1.03 درهم بحجم التداولات 4.839 مليون سهم بقيمة 4.880 مليون درهم.

وأعلن بنك السلام وشركة الإثمار القابضة عن اتفاقهما على صفقة تتمثل في استحواذ بنك السلام على الأعمال المصرفية للأفراد لبنك الإثمار (قطاع التجزئة للعملاء الأفراد)، بالإضافة إلى الاستحواذ كذلك على إجمالي ملكية الإثمار القابضة في كلٍّ من بنك البحرين والكويت ومجموعة سوليدرتي القابضة.

ومن المقرر أن يواصل بنك الإثمار، دوره كمؤسسة مصرفية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بعد هذه الصفقة الاستراتيجية، حيث سيحافظ البنك على عملياته المصرفية كبنك إسلامي مرخص وخاضع لرقابة مصرف البحرين المركزي، متخصص في مجال الأعمال المصرفية للشركات وما يتعلق بها من خدمات.

وأعلن مصرف السلام - البحرين عن مطلع أكتوبر 2021 توقيع مذكرة تفاهم وبدء مباحثات مع شركة الإثمار القابضة للاستحواذ على مجموعة من الأصول التابعة لمجموعة شركات الإثمار القابضة.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من سعي مصرف السلام للحفاظ على وتيرة التوسّع والنمو وقد بدأت المناقشات حول استحواذ مصرف السلام على مجموعة من الأصول التابعة لمجموعة شركات الإثمار القابضة، والتي من شأنها أن تمثل إضافة قيّمة لأنشطة وأعمال مصرف السلام.

وستكون عملية الاستحواذ خاضعة للحصول على نتائج إيجابية من خلال دراسات العناية الواجبة التي سيجريها مصرف السلام، الاتفاق على الشروط بين الجهتين والموافقات التنظيمية والرقابية اللازمة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 8 إجراءات للوقاية من كورونا في "تاكسي أبوظبي"

فيديوجرافيك .. ماذا تستفيد الإمارات من إتاحة "براءة الابتكار"

فيديوجرافيك .. ماذا تُناقش القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022 في الإمارات ؟