TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السعودي للتنمية يبحث مع وزير مالية إثيوبيا المشاريع الممولة من المملكة

الصندوق السعودي للتنمية يبحث مع وزير مالية إثيوبيا المشاريع الممولة من المملكة
الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية يستقبل وزير مالية إثيوبيا في مقر الصندوق

الرياض – مباشر: استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبد الرحمن المرشد، اليوم الخميس في مقر الصندوق، وزير المالية في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، أحمد شيدي، وبحضور سفير جمهورية إثيوبيا لدى المملكة.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عن الصندوق السعودي للتنمية، استعراض جهود المملكة العربية السعودية من خلال المشاريع التنموية التي يموّلها الصندوق لدعم جمهورية إثيوبيا، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع التنموية الجاري تنفيذها.

وبحث الجانبان، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والمشاريع التنموية القائمة والمقدمة من قِبل حكومة المملكة عبر الصندوق السعودي للتنمية، والتي تهدف إلى دعم البنى التحتية والإسهام في النمو المستدام بجمهورية إثيوبيا.

وأعرب وزير مالية إثيوبيا، عن امتنانه لجهود المملكة العربية السعودية في دعم إثيوبيا على مدى السنوات الماضية، مثمنًا جهود الصندوق السعودي للتنمية في تمويل المشاريع والبرامج التنموية الممتدة على مدى عقود.

ولفت شيدي، إلى أن هذه المشاريع التي يمولها الصندوق لها الأثر الإيجابي في النمو والازدهار الاجتماعي والاقتصادي في كافة القطاعات المختلفة.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم 8 قروض ميسّرة لدعم وتمويل 8 مشاريع تنموية بقيمة إجمالية تقدّر بأكثر من 227 مليون دولار، وتأتي تلك المشاريع الإنمائية ضمن أهداف المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ترشيحات:

بأمر ملكي.. اعتبار 22 فبراير يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية ويصبح إجازة رسمية

السعودية تبيع نفطاً بـ 695.7 مليار ريال في 11 شهراً

هيئة الإحصاء: بدء تحديث العناوين لتعداد السعودية 2022 والعدّ الفعلي مايو القادم

الصندوق السيادي السعودي يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية