TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تضيف تكاليف الحجر الصحي لأسعار استقدام العمالة

قطر تضيف تكاليف الحجر الصحي لأسعار استقدام العمالة
فئات من الريال القطري

الدوحة – مباشر: أكدت وزارة العمل القطرية أن الأسعار التي تم تحديدها في القرار الوزاري بشأن تحديد الحد الأقصى من أسعار استقدام عمال من الخارج لحساب الغير تشمل جميع تكاليف ورسوم الاستقدام فيما عدا تكاليف الحجر الصحي؛ وعليه يجب على المكاتب الالتزام بتنفيذ ذلك.

وكانت وزارة التجارة والصناعة ووزارة العمل، أعلنتا عن قرار جديد بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار استقدام العمالة المنزلية.

وأوضحت الوزارتان أن القرار يأتي في إطار الجهود المشتركة لهما لضبط ومكافحة الارتفاع في تكاليف استقدام العمالة المنزلية؛ وذلك وفق ضوابط محددة تحمي جميع الأطراف المعنية، بحسب لوسيل.

وأوضحوا أنه بموجب القرار سيكون الحد الأقصى لأسعار استقدام العمالة المنزلية من جمهورية إندونيسيا 17 ألف ريال، ومن سريلانكا 16 ألف ريال، ومن الفلبين 15 ألف ريال، ومن كل من بنغلاديش والهند 14 ألف ريال، ومن كينيا وإثيوبيا 9 آلاف ريال.

وسيتم العمل على تكثيف الحملات التفتيشية وفقاً لاختصاص كل وزارة وذلك للتأكد من التزام مكاتب استقدام العمالة المنزلية في الدولة بقرار تعيين الحد الأقصى لأسعار الاستقدام، ومتابعة مدى تقيد المعنيين بالقرار بالتزاماتهم المنصوص عليها وضبط أية مخالفات بهذا الشأن.

وكانت وزارة العمل قد شرعت في وقت سابق من يناير الجاري في تطبيق إجراءات إضافية خاصة بمكاتب الاستقدام، تضمنت تمديد فترة الاختبار التمهيدية للعمال من 3 أشهر إلى 9 شهور.

وحثت الوزارتان المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من قبل مكاتب استقدام العمالة المنزلية.

ترشيحات:

قطر الأولى عربياً بمؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2021

فائض الميزان التجاري لقطر يقفز 199% خلال ديسمبر

قطر تصدر 32 قراراً ضمن خطتها لمواجهة "كورونا"

"الوزراء القطري" يقر تعديل أحكام قانون تشكيل لجنة الإحصاء