تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسمح لحاملي تأشيرة الزيارة والسياحة والعمل بإصدار تصريح العمرة بشروط

السعودية تسمح لحاملي تأشيرة الزيارة والسياحة والعمل بإصدار تصريح العمرة بشروط
أداء مناسك العمرة بالمسجد الحرام وفق الإجراءات الاحترازية- أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنه يسمح بإصدار تصريح العمرة للوافدين بتأشيرة الزيارة أو السياحة أو العمل.

وأوضحت الحج والعمرة، في رد على أحد الاستفسارات نشره حساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن التابع للوزارة، أنه يمكن إصدار تصريح أداء العمرة من خلال تأشيرة الزيارة أو السياحة أو العمل، في حال تواجد المستفيد في المملكة.

ونوهت الحج والعمرة، بأنه يجب اصدار التصريح من تطبيق اعتمرنا، ويجب ان تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام أبشر، مع اشتراط ظهور الحالة كمحصن في تطبيق توكلنا.

   

وشددت، على ضرورة إصدار التصريح من تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة لمن بداخل السعودية، مع اشتراط ظهور الحالة كمحصن في توكلنا.

ولفتت الوزارة، في الرد على تساؤلات أخرى، بأنه تم تقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة إلى 10 أيام؛ بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية بالحرمين الشريفين.

وبينت الحج والعمرة، أن الفئات العمرية المصرح لها بإصدار تصريح للعمرة أو دخول الحرمين الشريفين من 12سنة وأكثر، مع اشتراط ظهور الحالة الصحية في توكلنا (محصن) والحجز عن طريق تطبيق اعتمرنا.

   الصورة

وحددت وزارة الحج والعمرة، في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اشتراطات قدوم معتمري الخارج إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن صدور قرار بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة).

وأكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، أن الرئاسة استكملت إجراءات تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

ترشيحات:

الداخلية السعودية تكشف عن عقوبة مخالفة تعليمات العزل والحجر المؤسسي

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

الصندوق السيادي السعودي يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية

صادرات السعودية ترتفع 82.5% خلال نوفمبر.. و57.9 مليار ريال الفائض التجاري