تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء الإمارات: محطة الطويلة لتحلية المياه تبدأ الإنتاج بالربع الأول 2022

كهرباء الإمارات: محطة الطويلة لتحلية المياه تبدأ الإنتاج بالربع الأول 2022
شركة مياه وكهرباء الإمارات

دبي ـ مباشر: أكد عثمان آل على الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات أن محطة الطويلة لتحلية المياه ستبدأ الإنتاج الأولي لتوفير 100 مليون جالون من المياه المحلاة يومياً خلال الربع الأول من العام الجاري 2022

وأشار إلى أن المحطة ستصل إلى طاقتها الإنتاجية الكاملة في نهاية العام لتوفير 200 مليون جالون من المياه يومياً، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وذكر أن محطة الطويلة لتحلية المياه ستسهم في توفير الطلب على المياه لأكثر من 350 ألف منزل

وبين أن الشركة لديها خطة استراتيجية لتطوير مشاريع تحلية المياه بتقنيات منخفضة الكربون؛ حيث يجري العمل حالياً على تطوير مشروعين آخرين لتحلية المياه وهما "مشروع محطة المرفأ M2 لتحلية المياه، إضافة إلى "مشروع محطة الشويهات S4 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في أبوظبي.

تقود شركة مياه وكهرباء الإمارات عمليات التخطيط والتنبؤ وشراء وتوريد المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي وخارجها.

تهدف شركة مياه وكهرباء الإمارات إلى تحسين تكلفة الإنتاج من خلال الاعتماد بشكل متزايد على مصادر الطاقة المتجددة، مع تنويع مصادر توليد الطاقة لتشمل الطاقة الشمسية والنووية لتوفير الكهرباء النظيفة لشبكة الطاقة في الدولة.

وتؤدي شركة مياه وكهرباء الإمارات دورها بصفتها المشتري الوحيد لناتج الماء والكهرباء لتحقيق التوازن على المدى القصير والبعيد بين العرض والطلب والشراكة مع مطورين عالميين لضمان تحقيق استدامة القطاع من خلال اتفاقيات الشراء طويلة الأجل، واتفاقيات مبيعات تعرفة التوريد بالجملة مع شركات التوزيع.

وتسعى شركة مياه وكهرباء الإمارات كذلك إلى المساهمة في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات 2050 بشأن الطاقة، المتمثل في زيادة مزيج الطاقة الإجمالي إلى 50% من خلال زيادة نسبة الكهرباء النظيفة، مع تقليل البصمة الكربونية لتوليد الطاقة بنسبة 70%.

ومن خلال اتباع هذه السياسات في مجالات مثل الطاقة المتجددة والطاقة النووية وكفاءة محطات توليد الطاقة بالغاز، تعمل الشركة على تقليل متوسط كثافة الكربون في النظام لأكثر من 70% بحلول عام 2030 مقارنة بمستوى عام 2015. تلتزم شركة مياه وكهرباء الإمارات بدعم حكومة أبوظبي.

 وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحقيق خفض التكلفة، مع رفع نسبة أمن الإمداد من خلال نظام أكبر وأكثر تكاملاً.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم