تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الأول" يتوسع بثلاث دول عربية.. وينتهي من دمج "عودة مصر" بالربع الثالث

"أبوظبي الأول" يتوسع بثلاث دول عربية.. وينتهي من دمج "عودة مصر" بالربع الثالث
أحد أفرع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول عن توجهه لمزيد من التوسع في سوق الإمارات ومصر والسعودية خلال الفترة المقبلة.

وأشار البنك إلى أن خطط دمج بنك عودة في مصر ستنتهي خلال الربع الثالث من العام الجاري، مجدداً التفاؤل بمزيد من التوسع والأرباح خلال 2022، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقد أعلن بنك أبوظبي الأول اليوم، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وآمن المؤسسات المالية في العالم، عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021؛ حيث بلغ صافي الأرباح 12.5 مليار درهم مقارنة مع 10.6 مليار درهم في عام 2020؛ ما يمثل زيادة بنسبة 19% مقارنة مع عام 2020.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 70 فلساً للسهم الواحد مقسمة إلى 49 فلساً نقداً و21 فلساً أسهم مجانية لدعم مسيرة النمو والاستثمار في أعمال المجموعة ولتحقيق أعلى العوائد للمستثمرين.

وكان بنك أبوظبي الأول، أعلن في أكتوبر الماضي عن استئناف المفاوضات الحصرية مع بنك عَـوده لبنان للاستحواذ على بنك عَـوده مصر.

وأوضح البنك في بيان سابق للبورصة، أن المفاوضات تخضع لمقتضيات الفحص النافي للجهالة، والاتفاق على المعاملات النهائية، والموافقات التنظيمية المطلوبة.

وأشار البنك، إلى أن خطوة الاستحواذ المحتمل تنسجم مع استراتيجية البنك وخطط التوسع التي يتبناها على المدى البعيد في الأسواق المستهدفة.

وكان أبوظبي الأول رفض في مطلع سبتمبر/أيلول الماضي، التعليق على التكهنات والشائعات المتداولة في السوق والمتعلقة بعودة مناقشات الاستحواذ على بنك عودة مصر؛ وذلك بناءً على السياسة والاستراتيجية المتبعة في البنك.

وأكد البنك في مطلع الشهر الماضي، أنه سيعلن عن أي مستجدات متعلقة بصفقة الاستحواذ المحتمل على "بنك عَـوده – مصر"، في حينه.

وأوقف أبوظبي الأول مُحادثات الاستحواذ التي كانت جارية في مايو/أيار الماضي مع مسؤولي بنك عودة؛ بسبب ظروف السوق الصعبة التي سببتها جائحة "كوفيد-19".