TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزار يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "سور مجرى العيون"

الجزار يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير "سور مجرى العيون"
عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

القاهرة - مباشر: ​تابع عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"؛ وهو أحد أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعادة مدينة القاهرة لرونقها الحضارى، وتمكينها من ممارسة دورها التاريخي والثقافي والسياحي.

وقال وزير الإسكان: يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى لـ60 عمارة، بجانب تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وجارٍ تنفيذ باقى العمارات بنسب متقدمة، بحسب بيان صادر اليوم.

كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجاري إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراج يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

وأكد عاصم الجزار، أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التي تم ويجرى تنفيذها؛ تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة؛ وذلك تزامناً مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

ليس نهاية اللعبة.. الصحة العالمية: أوميكرون لن يكون الأخير في سلسلة المتحورات

مصر.. إعفاء الراغبين في اقتناء الوحدات السكنية بنظام الإجارة من سداد المقدم