تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي: الطلب على القروض التجارية يسجل أعلى مستوياته نهاية 2021

المركزي الإماراتي: الطلب على القروض التجارية يسجل أعلى مستوياته نهاية 2021
المصرف المركزي الإماراتي

أبوظبي ـ مباشر: قال المصرف المركزي الإماراتي إن الطلب على القروض التجارية ارتفع لأعلى مستوى له على الإطلاق خلال الربع الرابع من العام الماضي، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل في الربع الذي سبقه.

جاء ذلك في نتائج استبيان صادر عن مصرف الإمارات المركزي، حيث أكدت تلك النتائج، أن استمرار نمو الطلب على القروض التجارية يعكس التفاؤل بشأن التعافي من جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت نتائج الاستبيان، أن النمو في الطلب على الائتمان بالنسبة لقطاعات الأعمال شمل كافة أنواع القروض ومختلف الشرائح من الشركات الكبيرة، وكذلك استثمارات المتعاملين في الأصول الثابتة وتوقعات سوق العقارات.

وأظهرت النتائج، أن الطلب على القروض الشخصية شهد نمواً لأعلى مستوياته في سبع سنوات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وشمل الطلب على الائتمان لقطاعات الأفراد مختلف الشرائح وأنواع القروض في الربع الأخير من العام الماضي، وخاصة الطلب على بطاقات الائتمان والقروض الشخصية.

وقال المشاركون في الاستبيان إن المحرك الرئيسي وراء النمو القوي في الطلب على ائتمان قطاع الأفراد، تمثل في النظرة المستقبلية والتوقعات المتعلقة بأسواق المال.

وتوقعوا أن يظل الطلب على القروض الشخصية قوياً في جميع الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري.

يذكر أنه اجتمع خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة، وذلك بتاريخ 14 ديسمبر 2021 في أبوظبي.

وناقش المصرف المركزي والبنوك العاملة في الدولة مجالات تحسين بيئة الاقتصاد الكلي، بعد تقييم استقرار النظام المالي لدولة الإمارات، وتوقع المزيد من الانتعاش للاقتصاد الوطني في عام 2022.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022