تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال اجتماع الحوار الاستراتيجي.. الكويت وأمريكا تبحثان فتح آفاق جديدة للتعاون

خلال اجتماع الحوار الاستراتيجي.. الكويت وأمريكا تبحثان فتح آفاق جديدة للتعاون
جانب من اللقاء

 

مباشر: شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن انعقاد أعمال الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية في دورته الخامسة.

ترأس الجانب الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، في حين ترأس الجانب الأمريكي أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب بيان وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأربعاء.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الكويتي بما تتسم به علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين من قوة ومتانة، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المتبادل بما يحقق المصالح المشتركة، مع أهمية تطوير تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أشمل وأوسع بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين.

ولفت الوزير إلى المحطات التاريخية التي شهدتها العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين منذ 61 عاماً من ازدهار وتقدم مستمرين في مختلف المجالات، ومرور 31 عام على عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لتحرير دولة الكويت من الغزو العراقي.

ومن جانبه عبر وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، عن اعتزاز بلاده بمسيرة علاقات الصداقة الوثيقة والشراكة الاستراتيجية القائمة مع دولة الكويت في جميع المجالات، مشيداً بما توصلت إليه من مستويات رفيعة وعالية، آملاً الارتقاء بها إلى آفاق أوسع وترسيخ دعائمها على كافة الأصعدة.

وجرى خلال الحوار بين وزيري خارجية البلدين، بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة والموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا وقد توجت أعمال الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت – الولايات المتحدة الأمريكية بالتوقيع على مذكرة التفاهم حول منتدى الحد من التهديدات البيولوجية في منطقة الخليج.

كما صدر بيان مشترك عن الجولة الخامسة يتضمن التعاون الإقليمي والدولي، والشراكة الدفاعية، والتعاون الأمني، وحقوق الانسان، والاستثمار التجاري والمناخ، والشؤون القنصلية، العلاقات الثقافية والتعليمية.

ترشيحات

6454 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت

48.5 مليون دينار أرباح "بنك بوبيان" في 2021.. والتوزيعات نقدية ومنحة