TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي السعودي: اندماج شركات التأمين يعزز قدراتها التنافسية

محافظ المركزي السعودي: اندماج شركات التأمين يعزز قدراتها التنافسية
خلال تكريم محافظ المركزي السعودي إدارة شركتي الدرع العربي والأهلي للتكافل
الدرع العربي
8070
-1.96% 17.98 -0.36

الرياض ـ مباشر: كرّم محافظ البنك المركزي السعودي فهد بن عبدالله المبارك رئيسَي مجلس إدارة شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، وشركة الأهلي للتكافل ورئيسَيها التنفيذيين، وذلك بعد نفاذ اندماجهما مؤخراً الذي يمثل رابع اندماج يشهده قطاع التأمين خلال السنتين الماضيتين.

وقال المبارك، وفقاً لبيان من المركزي السعودي، اليوم الأربعاء، إن هذا الاندماج والاندماجات السابقة قد أظهرت أنّ مبادرات البنك المركزي المتعلقة بقطاع التأمين، تسير في الشكل الصحيح لتطوير قطاع التأمين، والرفع من أدائه التشغيلي والمالي.

وأكّد المحافظ استمرار البنك المركزي السعودي في نهجه بتحفيز عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين؛ لتحقيق أهداف وبرامج رؤية المملكة 2030، ويأتي في مقدمتها برنامج تطوير القطاع المالي، الذي أولى اهتماماً بقطاع التأمين، حيث يتحمل القطاع عبء قبول المخاطر التي قد يواجهها الاقتصاد الوطني، ويساهم في استقراره ونموه.

وقال إن المركزي يشجع شركات التأمين على بحث فرص الاندماج لتعزيز قدراتها التنافسية، وزيادة قدرتها على خلق منتجات وخدمات تأمينية مبتكرة، وتحسين كفاءتها التشغيلية، وخفض نفقاتها، واستقطابها للكفاءات البشرية المؤهلة والمحافظة عليها.

وتضمن برنامج تطوير القطاع المالي مبادرة لتشجيع وتسهيل عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين، التي تصب في سبيل تحقيق أهداف نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني باستدامة نمو القطاع واستقراره، بالإضافة إلى تعزيز متانته، والرفع من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب تنويع منتجاته ورقمنته.

وأعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، مؤخراً عن نفاذ صفقة الاندماج مع شركة الأهلي للتكافل، بعد انتهاء فترة اعتراض الدائنين، وعدم تلقي أية اعتراضات من قبل دائني شركة الأهلي للتكافل.

ترشيحات:

"الدرع العربي": إدراج أسهم العوض لمساهمي الأهلي للتكافل وإتمام صفقة الاندماج

رئيس "الدرع العربي": الاندماج يوسع قاعدة العملاء ويعزز المركز المالي

"تداول السعودية" تعلن إلغاء إدراج الأهلي للتكافل بعد الاندماج مع "الدرع العربي"

مساهمو الأهلي للتكافل و"الدرع العربي" يقرون اتفاقية الاندماج