TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء الأردني مناشداً المواطنين: لا تخرجوا إلا للضرورة القصوى

رئيس الوزراء الأردني مناشداً المواطنين: لا تخرجوا إلا للضرورة القصوى
بشر الخصاونة

مباشر: حثّ رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، المواطنين على عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى؛ بسبب الظروف الجوية السيئة التي تمر بها البلاد، وحفاظاً على سلامتهم وللتسهيل على الفرق العاملة في الميدان لفتح الطرق وتقديم الخدمات الأساسية لهم وعدم إعاقة عمل المؤسسات الحيوية في مثل هذه الظروف.

ووجه "الخصاونة" جميع الوزارات والمؤسسات باتخاذ أعلى درجات الجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية بما يحفظ سلامة المواطنين وإدامة عمل المؤسسات الحيوية والخدمية والمستشفيات. بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماع عقده مع عدد من الوزراء، اليوم الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، أهمية التنسيق الكامل بين غرف العمليات المشكلة من الوزارات والمؤسسات المعنية على مدار الـ24 ساعة، وتوحيد الجهود لإدامة عمل المستشفيات والمؤسسات الحيوية والخدمية خلال الظروف الجوية وتأمين الخدمات اللازمة للمواطنين في جميع محافظات المملكة.

كما شدد الخصاونة على ضرورة جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، ومرضى غسيل الكلى، إضافة إلى جاهزية المولدات الكهربائية والمولدات الاحتياطية والتأكد من وجود مخزون أوكسجين كاف على مدار الساعة في المستشفيات التي تستقبل مصابي كورونا.

ولفت إلى أهمية التأكد من مخزون السلع الأساسية في الأسواق والمخابز، وتوفر مادتي البنزين والكاز في محطات الوقود المختلفة، إلى جانب تأمين المواطنين القاطنين بجانب الأودية تحسباً للسيول، مع الاهتمام بمخيمات اللاجئين السوريين وتوفير كرفانات بديلة في حال ارتفاع منسوب المياه.

كما لفت رئيس الوزراء الى ضرورة الاهتمام بالسياح المتواجدين في المملكة وتقديم المساعدة لهم في حال أي طارئ وبما يكفل سلامتهم، خصوصاً أثناء تواجدهم في المناطق التي تشهد تساقطاً للثلوج أو إغلاقات للطرق.