TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

500 مليون دولار قيمة صادرات مصر للبرازيل خلال العام الماضي

500 مليون دولار قيمة صادرات مصر للبرازيل خلال العام الماضي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال تامر منصور الأمين العام للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن صادرات مصر للبرازيل تجاوت 500 مليون دولار للمرة الأولى خلال العام الماضي، مقابل 113 مليون دولار فقط عام 2017.

جاء ذلك خلال مشاركة الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في منتدي الأعمال العربي الروسي، علي هامش معرض "إكسبو 2020"، والذي عقد تحت عنوان "روسيا والعالم العربي: الفرص الجديدة في الواقع الجديد"بمشاركة أكثر من 400 مشارك من الجانبين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الغرفة نجحت في السنوات الأخيرة في زيادة التبادل التجاري مع الدول العربية ليبلغ 24.25 مليار دولار وهي الأعلى منذ العام 2014.

وأضاف أن البرازيل استطاعت خلال العام الماضي تسجيل أرقام قياسية في التصدير لدول الجامعة العربية، بإجمالي 14.42 مليار دولار وهي الأكبر منذ العام 2012، كما بلغت واردات البرازيل من الدول العربية 9.82 مليار دولار ،وهي الأكبر منذ العام 2014.

وتوقع "منصور" استمرار معدلات النمو في التبادل التجاري بين الدول العربية والبرازيل، 

وأشار إلى أن الغرفة تعمل على التوسع والإنتشار من خلال فتح مكاتب لها بالدول العربية، حيث تم افتتاح أول مكتب لها في دبي منذ 3 سنوات، و مكتب بجمهورية مصر والثالث سيتم افتتاحه في المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي.

كما ذكر أن الغرفة تعلب دورا كبيرا في كسر البيروقراطية، وتقليل نفقات الصادرات والواردات، عن طريق استخدام منصة "إيزي تريد" الخاصة بـ "البلوك تشين" لتوصيل كافة المستندات الكترونيًا للجمارك والجهات المختصة للإفراج عن الشحنات، الأمر الذي يقلل عامل الوقت والجهد والمال علي طرفي العملية التجارية، وبالتالي المستهلك النهائي.

من جانب آخر، قال "منصور" إن البرازيل عملت على توفير المنتجات البديلة من الأدوية خاصة المتعلقة بالمكملات الغذائية وادوية النمو، مضيفا أن المكملات الغذائية الطبيعية تستحوذ علي 34 %من سوق الأدوية بالبرازيل، خاصة أن أسعارها أقل بكثير من الأدوية الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

"فوري" تقرر زيادة رأس المال بقيمة 800 مليون جنيه لصالح قدامى المساهمين

السيسي يشهد توقيع قرض بين مصر وكوريا الجنوبية بقيمة 251 مليون دولار