تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. "إيجار" يوثق 1.3 مليون عقد خلال عام 2021

السعودية.. "إيجار" يوثق 1.3 مليون عقد خلال عام 2021
مقر تابع لبرنامج إيجار

الرياض - مباشر: سجّل برنامج "إيجار" 1.3 مليون عقد إيجاري في شبكته الإلكترونية خلال العام الماضي 2021، محققاً زيادة قياسية بنسبة 26% في العقود السكنية والتجارية المُسجلة خلال العام 2020.

وأوضح "إيجار" في بيان له اليوم الأربعاء، أن إجمالي أعداد العقود السكنية المُوثقة خلال العام 2021 بلغ أكثر من مليون عقد سكني، فيما سجلت العقود التجارية نحو 261 ألف عقد تجاري ضمن الشبكة، وتجاوزت المعدلات اليومية للعقود الإيجارية الموثقة في شبكة إيجار 3500 عقد.

ونفّذ برنامج إيجار خلال العام الماضي 13 ورشة عمل لتوعية 28 ألف وسيط عقاري معتمد، وسجل عام 2021 انضمام نحو 8 آلاف وسيط عقاري للشبكة.

ويستهدف برنامج إيجار تحقيق تطلعات الأطراف الإيجارية والارتقاء بقطاع الإيجار العقاري، والإسهام في خلق بيئة إيجارية آمنة من خلال زيادة الثقة في تعاملاته المالية والتعاقدية، وتيسير إجراءاته وتنوع الخدمات الإلكترونية المتطورة.

وتتيح الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار جدولة الدفعات الإيجارية لـ (شهرية، وربعية، ونصفية وسنوية)، كما يمكن تعيينها تصاعدياً أو تنازلياً أو من خلال دفعات محددة أو مرنة مع تنوع قنوات الدفع، إضافة إلى استيعاب أنواع جديدة من العقارات والوحدات (أرض، وصرّاف، ومحطة كهرباء، وبرج اتصالات، وغرفة سائق، ومواقف سيارات) وغيرها.

Image

ترشيحات:

السوق السعودي يواصل مكاسبه للجلسة الثانية.. والسيولة ترتفع إلى 5.89 مليار ريال

وزير التجارة السعودي يطلق خطة العمل الجديدة للمركز الوطني للتنافسية

نائب وزير الدفاع السعودي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع الصين