TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان".. ثالث أكبر بنك بالكويت من حيث الأصول والحصة السوقية

"بوبيان".. ثالث أكبر بنك بالكويت من حيث الأصول والحصة السوقية
عادل عبدالوهب الماجد - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.34% 590.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان، عادل عبدالوهاب الماجد، إن العام الماضي كان حافلاً بالإنجازات والنجاحات التى حققها البنك استمراراً لخططه في المزيد من التوسع المحلي والانطلاق إقليمياً وعالمياً.

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، قال الماجد: "بعد 12 عاماً من مرحلة التغيير لبوبيان تجاوزت أرباحنا التشغيلية 100 مليون دينار وأصبحنا ثالث أكبر بنك فى الكويت من حيث حجم الأصول والحصة السوقية، وكذلك أصبحنا مجموعة تضم 3 بنوك هي بوبيان وبنك لندن والشرق الأوسط والبنك الرقمي نومو بنك (Nomo Bank) وشركتين أحدهما للتأمين التكافلي والأخرى شركة بوبيان كابيتال للاستثمار".

وأكد الماجد أن ما تحقق، بعد فضل الله، إنما يرجع إلى الكثير من العوامل أبرزها الاستراتيجية الواضحة والفريق التنفيذي المستقر والمستمر في إدارة البنك منذ سنوات عديدة مع التركيز على خدمة العملاء والاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية والاستثمار في الموارد البشرية والتركيز على العنصر الوطني.

وأشار إلى نجاح "بوبيان" في خطواته التوسعية الخارجية المدعومة بالتوسع الرقمي من خلال استحواذه عام 2020 على بنك لندن والشرق الأوسط (BLME) والذي يمتلك فيه حالياً 71% من الأسهم ومن ثم الإعلان في يوليو الماضي عن انطلاق أعمال علامته التجارية الجديدة (نومو بنك) بالكامل في الكويت والمملكة المتحدة كأول بنك رقمي إسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم.

وتابع بالقول: "نطمح إلى أن يُصبح (BLME) البنك الإسلامي المفضل لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة حيث تم وضع مجموعة من المبادىء الرئيسية ضمن استراتيجية التحوّل الخاصة بالبنك بعد الاستحواذ من بينها بناء علامة تجارية مستدامة تركز على العملاء ومنسجمة مع مجموعة بنك بوبيان.

وحول تجربة "نومو بنك"، قال الماجد إن "تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي تتيح للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم".

وأضاف "أن ذلك يختصر إجراءات تقديم الطلبات المطوّلة التي قد تستغرق وقتاً طويلاً ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي سهل الاستخدام حيث يتيح "نومو بنك" للعملاء الإنفاق وتحويل الأموال واستثمار ثرواتهم بشكلٍ مستمر مع إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة (24 ساعة طوال أيام الأسبوع) بما يناسب أنماط حياتهم المتنوعة.

وأوضح الماجد أن الخدمات المصرفية التي يقدمها "نومو بنك" فريدة حيث إنها تتيح لغير المقيمين بالمملكة المتحدة من الكويت فرصة مميزة لفتح حساب بنكي بالمملكة المتحدة والتمتع بجميع المزايا المرموقة للنظام المصرفي بالمملكة المتحدة، كما أن حلول البنك الجديدة للخدمات المصرفية المحلية تتيح للعملاء تجنب الرسوم الدولية المرتفعة بالإضافة إلى إتاحة فرص استثمارية قد لا تتاح في المعتاد لغير المقيمين في المملكة المتحدة.

كان بنك بوبيان أعلن بعد ظهر اليوم عن بياناته المالية السنوية لعام 2021، والتي أظهرت تحقق البنك لأرباح بقيمة 48.49 مليون دينار مقابل أرباح بنحو 34.42 مليون دينار في عام 2020، بارتفاع نسبته 40.9%، مع توصية بتوزيعات نقدية ومجانية بنفس النسبة البالغة 5%.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"التجارية" توقع اتفاقية زيادة حدود تسهيلات ائتمانية بمبلغ 9 ملايين دينار

أرباح "الكويت الوطني" تقفز 47.1% في 2021.. وتنوع بالتوزيعات

الساير: أرباح "الكويت الوطني" في 2021 قوية رغم استمرار التحديات

وزير الدفاع الكويتي: ثقة "الأمة" تزيد من حجم استشعاري للأمانة والمسؤولية

النفط الكويتي ينخفض إلى 87.87 دولار للبرميل