TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيابة العامة الإماراتية توضح عقوبة التحليق بطائرة بدون طيار

النيابة العامة الإماراتية توضح عقوبة التحليق بطائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

أبوظبي ـ مباشر: أوضحت النيابة العامة لدولة الإمارات عقوبة التحليق بطائرة بدون طيار على خلاف الحظر الصادر من السلطات المختصة.

وأشارت إلى أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على 5 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طار فوق مناطق من إقليم الدولة على خلاف الحظر الصادر من السلطات المختصة، ويعد في حكم الطيران التحليق بطائرة بدون طيّار"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ويعاقب على الشروع في ذلك بالحبس أو بالغرامة.

وأعلنت وزارة الداخلية الإماراتية في وقت سابق وقف عمليات تحليق الطائرات دون طيار والطائرات الرياضية والشراعية لمدة شهر بعد ممارسات وصفتها بـ" خاطئة" في الآونة الأخيرة.

ولفتت الوزارة إلى أن القرار يأتي "نظراً للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم التقيد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين؛ حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة".

وطالبت الوزارة بالالتزام بـ"بتعليمات سلطات الدولة، ممثلة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني؛ حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء من جراء الاستخدام الخاطئ وغير الآمن لتلك الهواية".

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني أن عدد الطائرات بدون طيار المسجلة في الدولة بلغ 19.324 ألف طائرة بنهاية أكتوبر 2021، مقابل 15.666 ألف طائرة نهاية عام 2020، بزيادة 3658 طائرة؛ ما يعادل نمواً نسبته أكثر من 23.3% خلال 10 أشهر.

وذكرت الهيئة أن عدد الشركات المشغلة للطائرات بدون طيار في الدولة، بلغ 170 شركة، موضحة أن طائرات الهواة استحوذت على النصيب الأكبر من الطائرات بدون طيار.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022