تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر: الإيرادات التشغيلية دعمت نمو أرباح "الكويت الوطني"

الصقر: الإيرادات التشغيلية دعمت نمو أرباح "الكويت الوطني"
عصام جاسم الصقر - الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
0.75% 1,073.00 8.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام جاسم الصقر، إن "البنك سجل خلال عام 2021 أرباحاً قوية وتجاوزنا أهدافنا متوسطة الأجل خلال العام، وذلك رغم استمرار حالة عدم اليقين وظهور السلالات المتحورة لفيروس كورونا".

بحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، أوضح الصقر أن البيئة التشغيلية في الكويت خلال 2021 أظهرت مزيداً من إشارات التعافي وذلك بفضل زيادة الإنفاق الاستهلاكي، وتحسن وتيرة النشاط التجاري وكذلك العودة التدريجية لمستويات الإنفاق والترسية التي تشهدها أنشطة المشاريع والتي بلغت ترسياتها ما يقارب 1.5 مليار دينار في العام الماضي.

وأضاف: "حققنا في 2021 نتائج قوية واستعدنا زخم النمو عبر كافة قطاعات أعمالنا وشهدنا نمواً جيداً في الودائع ومحفظة القروض، مما دعم الحفاظ على الهوامش مستقرة وذلك على الرغم من استمرار انخفاض مستويات أسعار الفائدة".

وأوضح الصقر أن النمو في أرباح البنك يعود إلى الانتعاش في الإيرادات التشغيلية التي وصلت إلى 906.3 مليون دينار وبنمو 7.6%، بالإضافة إلى تحسن مستويات تكلفة المخاطر وذلك بفضل النهج المتحفظ الذي اتخذه البنك منذ بداية الجائحة.

وأكد على أن البنك سجل أدءا قويًا في المجالات الاستراتيجية بما في ذلك إدارة الثروات والخدمات المصرفية الإسلامية كما عزز أيضًا عمليات الإقراض في قطاعي الأفراد والشركات واستمرت إيرادات الرسوم والعمولات في النمو مستفيدة من الأسواق والعلاقات القوية التي رسخها البنك مع عملائه على مدار سنوات عديدة.

وأشار الصقر إلى أن "الوطني" أحرز مزيدًا من التقدم في خططه وأجندته الاستراتيجية نحو التحول الرقمي كما حقق تقدمًا في مشاريعه التكنولوجية بإطلاق بنك "وياي" الذي يقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات المتطورة لتلبية متطلبات شريحة الشباب.

كما أشار إلى أن البنك خلال 2021، أضاف إلى سجله الحافل المزيد والمزيد من الجوائز المرموقة التي توجت انجازاته في تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائه موضحاً أن البنك في 2021 عزز مستويات رأس المال من خلال إصدار سندات شهدت اقبالاً كبيراً يعكس ثقة المستثمرين العالميين.

وأكد الصقر على أنه في عام 2022 سيواصل البنك التركيز على تصميم منتجات مبتكرة لعملائه وتوسيع عروضه الرقمية باستمرار كما سيعمل على جعل بنيته التحتية أكثر تطوراً وابتكاراً لإثراء تجربة عملائه، بالإضافة إلى الاستثمار وبقوة في موظفيه وزيادة بصمتة في أسواقه الدولية.

وشدد على أن ملف الاستدامة الذي يعد من أهم أولويات البنك الذي يعمل جاهداً لكي يرسخ ريادته في مجال الخدمات المصرفية المستدامة، مشيراً إلى أن البنك سيعلن عن مبادرات لقياس آثار الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية بشكل أفضل، مع التركيز على الأولويات القصوى والمتمثلة في تقييم الأثر البيئي المباشر وغير المباشر، خاصة مع استمرار ظهور المخاطر الناجمة عن التغير المناخي.

كان "الوطني" أعلن صباح اليوم عن بياناته المالية السنوية لعام 2021، والتي أظهرت ارتفاعاً بنحو 47.1%، على أساس سنوي، لتصل إلى 362.3 مليون دينار، مع توصية بتوزيعات نقدية ومجانية لمساهمي البنك.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"التجارية" توقع اتفاقية زيادة حدود تسهيلات ائتمانية بمبلغ 9 ملايين دينار

الساير: أرباح "الكويت الوطني" في 2021 قوية رغم استمرار التحديات

وزير الدفاع الكويتي: ثقة "الأمة" تزيد من حجم استشعاري للأمانة والمسؤولية

النفط الكويتي ينخفض إلى 87.87 دولار للبرميل