تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: أرباح "الكويت الوطني" في 2021 قوية رغم استمرار التحديات

الساير: أرباح "الكويت الوطني" في 2021 قوية رغم استمرار التحديات
ناصر مساعد الساير ، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني
وطني
NBK
-0.10% 1,030.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني، ناصر مساعد الساير، إن البنك حقق نتائج مالية قوية في عام 2021 وذلك على الرغم من استمرار التحديات التي تفرضها جائحة كورونا على البيئة التشغيلية والاقتصاد العالمي.

وقال الساير في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، إن "الكويت الوطني" أظهر في عام 2021 قوة نموذج أعماله المتنوع والذي ساهم في تحقيق أفضل العوائد لمساهميه وبرهن على قدرته الفريدة في تخطي بيئة تشغيل مضطربة دون التأثير على زخم استثماراته في كوادره البشرية وأجندته الرقمية لتأمين النمو المستقبلي للبنك.

وأشار إلى أن البنك يتمتع بميزانية عمومية قوية ويمتلك قاعدة رأسمال متينة ومستقرة وهو ما يدعم تلبية احتياجات عملائه المتنامية، مشيراً إلى أن "الوطني" واصل خلال 2021 ضخ استثمارات هامة واستراتيجية في التكنولوجيا لدعم الآفاق المستقبلية للبنك ووضعه في مكانة تسمح له بالنمو والازدهار لعقود.

وأضاف أنه ورغم استمرار حالة عدم اليقين والآثار المستمرة للوباء حافظ البنك على توزيعات سنوية قوية وذلك تماشياً مع التزامه بتحقيق قيمة مضافة وطويلة الأجل لمساهميه.

وأبدى الساير تفاؤلاً حيال التوقعات المستقبلية للبيئة التشغيلية في الكويت خلال 2022، وذلك في ظل ما تتمتع به الكويت من معدلات تطعيم عالية تمكنها من تخطي المتحورات وهو ما من شأنه أن يعطي مزيداَ من الثقة لبيئة الأعمال، ويمنح زخماً إضافياً للتعافي الاقتصادي هذا إلى جانب الدعم الذي يوفره ارتفاع أسعار النفط لميزانية الكويت.

وقال:" فخورون بالتقدم الذي أحرزناه في تطبيق أعلى معايير الحوكمة وجعل الاستدامة جزءًا لا يتجزأ من ثقافتنا المؤسسية وإضافة إلى ذلك سنواصل التزامنا بتحقيق نمو مسؤول ومستدام ومشاركة نجاحاتنا مع المجتمعات المتواجدين فيها".

وشدد على أن الوطني سيواصل دوره المسؤول تجاه دعم ومساند التوجه العالمي بالانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون والتخفيف من مخاطر تغير المناخ، مشيراً إلى أن البنك وضع أهدافاً محددة للأعمال المستدامة كما سنحرص أن يكون لحماية المناخ دورا في نموذج أعماله المستقبلي.

وأشار الساير إلى أن أولويات البنك ستواصل الحفاظ على صحة وسلامة موظفيه وعملائه وضمان تقديم الخدمات المصرفية بجودة وكفاءة عالية، مؤكداً على التزام البنك بمواصلة العمل على المساهمة في تعافٍ قوي وشامل للاقتصاد الكويتي.

كان "الوطني" أعلن صباح اليوم عن بياناته المالية السنوية لعام 2021، والتي أظهرت ارتفاعاً بنحو 47.1%، على أساس سنوي، لتصل إلى 362.3 مليون دينار، مع توصية بتوزيعات نقدية ومجانية لمساهمي البنك.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"البترول الوطنية" تعلن وفاة عاملين متأثرين بجروحهما في حريق "الأحمدي"

النفط الكويتي ينخفض إلى 87.87 دولار للبرميل

"الأمة" الكويتي يصوت اليوم على طلب طرح الثقة بوزير الدفاع

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط صعود 6 قطاعات