TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" و"ألفا ظبي" تؤسسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة

"مصدر" و"ألفا ظبي" تؤسسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة "دبليو سولار انفستمنت"، التابعة لمجموعة "ألفا ظبي القابضة" والمتخصصة في الاستثمار والتطوير في قطاع الطاقة الشمسية، تأسيس شركة مشتركة لتطوير مشاريع طاقة نظيفة في عدد من المناطق الجغرافية المختلفة.

وستكون الشركة الجديدة "إم دبليو إنرجي ليميتد"، بمثابة منصة تركز على تطوير مشاريع محددة مسبقاً، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وستركز الشركة المشتركة في البداية على تطوير المشاريع المحددة مسبقاً، وبشكل أساسي في أفريقيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة، وكذلك مناطق جغرافية أخرى.

وتبلغ القدرة الإجمالية لهذه المشاريع المحددة مسبقاً أكثر من 8 جيجاوات، وستعمل الشركة أيضاً على استكشاف فرص ومشاريع أخرى لتحقيق أهداف الشركاء في مجال الطاقة النظيفة، وستدعم "إم دبليو إنرجي" أيضاً مبادرة اتحاد.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" إن الشركة الجديدة ستتيح إمكانية الاستجابة بشكل أسرع للفرص المتاحة في الأسواق.

يذكر أن أرباح شركة ألفا ظبي القابضة ارتفعت 693 بالمائة، بنهاية النصف الأول 2021.

وأضافت الشركة أن الأرباح بلغت 831.6 مليون درهم، مقارنة بأرباح قدرها 104.9 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام 2020.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" الإماراتية، أن إجمالي استثمارات الشركة في 30 دولة بلغت 14 مليار دولار، منوهاً إلى عزم الشركة التوسع في الاستثمارات بمصر والولايات المتحدة مستقبلاً.

ترشيحات:

1.31 تريليون درهم الناتج المحلي للإمارات في 2020

دبي لصناعات الطيران تستحوذ على 41 طائرة وتبيع 30 خلال 2021