TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: رغبة جادة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع تايلند

وزير سعودي: رغبة جادة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع تايلند
وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، إن زيارة رئيس الوزراء ووزير الدفاع في مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا إلى المملكة تأتي في إطار حرص المملكة على تعزيز العلاقات المشتركة، ومد جسور التواصل مع جميع دول العالم.

وأضاف القصبي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قيادة البلدين لديها الرغبة الجادة في استمرار التشاور والتنسيق على كافة الأصعدة، لاسيما التجارية والاستثمارية، وتعزيز التعاون المشترك.

وشدد القصبي على أهمية دور القطاع الخاص الفاعل في تنمية العلاقات مع كافة دول العالم وتنميتها وتطويرها، من خلال الاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية، والعمل الجاد على تذليل كافة العقبات التي تعترض إقامة المشاريع التجارية والصناعية المشتركة.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتايلند في السنوات الخمس الماضية (2016 -2020) بلغ 130 مليار ريال، فيما تجاوزت صادرات المملكة غير النفطية لتايلند حاجز الملياري ريال خلال العام 2020.

وتصدرت المنتجات المعدنية والكيميائية والألمنيوم قائمة أهم السلع المُصدرة، ومن أبرز السلع المستوردة: السيارات وأجزاؤها والآلات والخشب ومصنوعاته.

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس الثلاثاء رئيس الوزراء وزير الدفاع في مملكة تايلند، برايوت تشان أوتشا، الذي كان قد وصل إلى الرياض، في زيارة رسمية.

ترشيحات:

صفحة جديدة من العلاقات.. بيان "سعودي- تايلاندي" يكشف مستقبل التعاون الثنائي

وزير الخارجية: السعودية حريصة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع تايلاند

صندوق النقد الدولي يثبت توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي في 2022

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات بأولى جلساته حضورياً منذ تفشي كورونا