تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتقدمة" توصي بزيادة رأسمالها إلى 2.6 مليار ريال بمنح أسهم مجانية

"المتقدمة" توصي بزيادة رأسمالها إلى 2.6 مليار ريال بمنح أسهم مجانية
مقر تابع للشركة المتقدمة للبتروكيماويات
المتقدمة
2330
-2.25% 60.80 -1.40

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات "المتقدمة" للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 20.1% من 2.16 مليار ريال إلى 2.60 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أنه سيتم زيادة رأس المال من خلال منح سهم واحد لكل 5 أسهم لمساهمي الشركة عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة ليرتفع عدد الاسهم بعد الزيادة لـ 260 مليون سهم بدلاً من 216.5 مليون سهم.

وبينت الشركة أنها تهدف من خلال زيادة رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة ليتناسب مع حجم الأصول والمشاريع المستقبلية للشركة، مبينة أنه سيتم زيادة رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 261 مليون ريال سعودي من الاحتياطي النظامي و 174 مليون من الأرباح المبقاة.

وأوضحت الشركة أن الاحقية تكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة أنه في حالة وجود كسور أسهم في أي من الأسهم المجانية فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأضافت الشركة أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

يشار إلى أن مجلس إدارة "المتقدمة" قد قرر في ديسمبر  / كانون الأول 2021، الماضي توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة 6.5 % (ما يعادل 0.65 ريال للسهم) عن الربع الرابع من العام 2021، 

ترشيحات:

أرباح "المتقدمة" ترتفع 36.8% بالعام 2021 إلى 815 مليون ريال

"المتقدمة" تعدّل اتفاقية مع "ساتورب" بزيادة كمية البروبيلين إلى 120ألف طن سنوياً

"المتقدمة" تقرر توزيع 0.65 ريال للسهم عن الربع الرابع 2021