TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية: السعودية حريصة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع تايلاند

وزير الخارجية: السعودية حريصة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع تايلاند
الأمير فيصل بن فرحان

 

الرياض- مباشر: أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، حرص المملكة العربية السعودية على مد جسور التواصل مع مملكة تايلاند، والتطلع نحو تكثيف العمل الثنائي بين البلدين.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء التايلندي إلى المملكة تأتي في إطار تقريب وجهات النظر وحرص البلدين على التفاهم والتشاور لإنهاء الموضوعات العالقة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

ولفت إلى أن الزيارة تهدف إلى التباحث حول تعزيز التنسيق الثنائي المشترك بالعديد من القضايا التي تهم البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها".

وأكد وزير الخارجية، أن البلدين يتطلعان إلى تكثيف العمل الثنائي في كل ما يتعلق بحفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره وتجفيف منابع الإرهاب وتمويله، مبينًا أن المملكة حريصة على العمل مع كافة الشركاء حول العالم من أجل مواصلة الجهود الدولية في كل ما يحقق الأمن والسلم الدوليين.

وأوضح أن المملكتين تعتزمان من خلال هذه الزيارة إلى فتح آفاق جديدة ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين في ضوء رؤية المملكة 2030 وبرامجها الطموحة، والمضي قدمًا نحو كل ما يزيد من ازدهار ورفاه البلدين والشعبين، مشيرًا إلى أن حجم صادرات المملكة إلى تايلند بلغ 4 مليارات دولار خلال العام 2020م، فيما بلغ حجم صادرات تايلند إلى المملكة 1.65 مليار دولار في العام نفسه.

وأشار الوزير إلى أن المملكتين ستواصلان العمل على تطوير علاقتهما في كافة المجالات واستمرار التعاون السياسي والاقتصادي ومد مزيدًا من جسور التواصل بينهما لتحقيق تطلعات القيادتين والشعبين نحو آفاق أرحب في العلاقات الثنائية بينهما.