TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك البحرين يبحث مع ولي عهد أبوظبي سبل تنمية العلاقات في مختلف المجالات

ملك البحرين يبحث مع ولي عهد أبوظبي سبل تنمية العلاقات في مختلف المجالات
ولي عهد أبوظبي وملك البحرين- لقاء سابق

أبوظبي- مباشر: وصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة -خلال لقاء عقد في مجلس قصر البحر- العلاقات الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في جميع المجالات التي تدفع جهود التنمية المستدامة، بما يحقق تطلعات شعبيهما إلى التقدم والازدهار ومصالحهما المشتركة.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وآخر المستجدات على الساحتين الخليجية والعربية خاصة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار حقها للرد على هذا الاعتداء الغادر الذي يتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

وعبر الملك حمد بن عيسى عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها للهجوم الإرهابي الغادر الذي قامت به ميليشيا الحوثي على المنشآت المدنية في دولة الإمارات.

كما أكد العاهل البحريني وقوف المملكة إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد سيادتها وأمنها واستقرارها.

وجدد العاهل البحريني تأييد المملكة ومساندتها التامة لكل ما تتخذه دولة الإمارات من إجراءات للتصدي للاعتداءات الحوثية الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، مشدداً على ترابط الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين، وأن أي اعتداء على دولة الإمارات يعد اعتداءً على مملكة البحرين.

ونوه الملك بالدعم والتأييد اللذين عبرت عنهما العديد من دول العالم لدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الاعتداء الحوثي الإرهابي، مما يجسد المكانة الرفيعة التي تتبوأها الدولة على المستوى الدولي.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 2504 إصابات جديدة بكورونا و5 حالات وفاة

الإمارات.. فرض غرامة على المسؤول التنفيذي السابق لـ "لا تريسوريري"