TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة السعودية: 1027 زيارة ميدانية للمنشآت الصناعية في ديسمبر

الصناعة السعودية: 1027 زيارة ميدانية للمنشآت الصناعية في ديسمبر
منشأة صناعية بالمملكة- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة في إدارة المتابعة والرقابة الصناعية، تنفيذ 1027 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في المملكة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي؛ للتأكّد من التزامها بمعايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الزيارات الميدانية المنفذة على مصانع المنطقة الشرقية بلغت 352 زيارة، و255 زيارة في مصانع منطقة مكة المكرمة، فيما نفذت 213 زيارة على مصانع الرياض، و120 زيارة على مصانع منطقة القصيم.

وأضافت الصناعة، أنها نفذت 47 زيارة لمصانع المدينة المنورة، و12 زيارة ميدانية على مصانع منطقة عسير، إضافة إلى 11 زيارة على مصانع منطقة جازان، و9 زيارات على المنشآت الصناعية في منطقة تبوك، و8 زيارات ميدانية لمصانع منطقة حائل.

وأكدت الوزارة، أن فرقها الرقابية ستواصل القيام بزياراتها الميدانية للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، من خلال التزامها باللوائح الفنية الخاصة بالمواصفات والمقاييس السعودية، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

ونوهت الصناعة، أنها تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط وخطورته، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

وشددت الوزارة، على أنها تحرص في هذه الزيارات على دعم الصناعات المحلية في جميع القطاعات، ومتابعة جودة المنتج المحلي، وتعزيز التعاون مع شركاء الوزارة من المصانع الوطنية في عكس صورة إيجابية عن جودة هذه المنتجات، وقدرتها على المنافسة، وما وصلت له هذه المنتجات من جودة، إضافة إلى توفير احتياج السوق وتعزيز المعروض فيه.

الصورة

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات بأولى جلساته حضورياً منذ تفشي كورونا

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

التأمينات السعودية تعلن إقرار تعديلات بلائحة التسجيل والاشتراكات