تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكتوم بن محمد: حكومة دبي وفرت جميع سبل الدعم اللازمة لنمو أسواق المال

مكتوم بن محمد: حكومة دبي وفرت جميع سبل الدعم اللازمة لنمو أسواق المال
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

دبي- مباشر: أكد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن حكومة دبي وفرت كافة سبل الدعم اللازمة لنمو أسواق المال العاملة فيها.

وأضاف نائب حاكم دبي أن بورصة دبي للطاقة اكتسبت ثقة الشركاء الاستراتيجيين ورسخت مكانتها مرجعاً معتمداً في أسواق الطاقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وخلال اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة، أشاد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بما حققته بورصة دبي خلال المرحلة الماضية، لافتاً إلى أن استراتيجية البورصة الناجحة أسهمت في نمو حجم التداول بشكل غير مسبوق وعززت من قدرتها على الاستفادة من النمو المطرد لتداول النفط الخام في منطقتي الشرق الأوسط وآسيا.

كما استعرض المستجدات التي يشهدها القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي لا سيما في ظل المتغيرات السريعة التي شهدها سوق الطاقة وما تحمله من فرص كبيرة للنمو.

وتعرف الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على الإنجازات النوعية التي حققتها بورصة دبي للطاقة خلال الفترة الماضية حيث بلغ عدد الشركات التي تستخدم منصة البورصة للتسليم الفعلي 60 شركة، ووصل عدد براميل النفط التي تم تسليمها عبر آلية بورصة دبي للطاقة 2.5 مليار برميل، وتم تداول ما يعادل 17 مليار برميل، فيما يبلغ عدد براميل النفط التي يتم تسعيرها وفق عقود النفط الآجلة لخام عمان بشكل يومي 5.2 مليون برميل.

يذكر أن بورصة دبي للطاقة هي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، وهي تهدف إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق بأسعار تتسم بالشفافية والمصداقية للنفط الخام، حيث توفر بيئة تجارية تخضع لقوانين محكمة وتعتمد على معايير الشفافية والأمان المالي.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 2504 إصابات جديدة بكورونا و5 حالات وفاة

الإمارات.. فرض غرامة على المسؤول التنفيذي السابق لـ "لا تريسوريري"