TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء السعودي يقر اتفاقيات تعاون بمجال مكافحة المخدرات والسياحة

مجلس الوزراء السعودي يقر اتفاقيات تعاون بمجال مكافحة المخدرات والسياحة
جانب من اجتماع مجلس الوزراء السعودي بمقر المجلس بالعاصمة الرياض

الرياض ـ مباشر: أقر مجلس الوزراء السعودي، بجلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتفاقيات تعاون بمجال مكافحة المخدرات والسياحة.

ووافق المجلس، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، على النموذج الاسترشادي لاتفاقية تعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومات الدول الأخرى.

وفوض المجلس وزير الداخلية، بالتباحث مع حكومات الدول الأخرى بهذا الشأن، والتوقيع على الاتفاقيات، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق المجلس على مشروعات اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، واتفاق للتعاون في مكافحة الجريمة، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

من ناحية أخرى، وفق مجلس الوزراء السعودي على اتفاقية تعاون بين وزارة السياحة في السعودية ومنظمة السياحة العالمية لتنمية القدرات البشرية عن طريق التعليم الإلكتروني.

كما فوض المجلس وزير السياحة، بالتباحث مع الجانب الجامايكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة في جامايكا.

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

وزير الطاقة السعودي: الربط الكهربائي مع العراق يعزز إنشاء سوق إقليمية للكهرباء

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين

صادرات السعودية ترتفع 82.5% خلال نوفمبر.. و57.9 مليار ريال الفائض التجاري