TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بشأن حوكمة الشركات العائلية في أبوظبي

رئيس الإمارات يصدر قانوناً بشأن حوكمة الشركات العائلية في أبوظبي
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حاكم أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بشأن حوكمة الشركات العائلية في إمارة أبوظبي، تعزيزاً لأهميتها وإسهامها في التنمية الاقتصادية، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

ويهدف القانون الجديد إلى تطوير البنية التشريعية المُنظمة لعمل الشركات العائلية وضمان اعتمادها على نموذج اقتصادي أكثر مرونة وفقاً لأفضل ممارسات الحوكمة العالمية.

ويتميّز هذا القانون بمنح المؤسسين للشركة العائلية صلاحية حظر بيع الحصص أو الأسهم لأي شخص من خارج أفراد العائلة وإصدار حصص أو أسهم خاصة بهم ذات تصويت مزدوج، مع اشتراط موافقة جميع الشركاء قبل تصرف أي شريك في نصيبه.

وتجدر الإشارة إلى أن أحكام هذا القانون لا تسري على الشركات إذا زادت نسبة ملكية الشركاء فيها من خارج العائلة على 40% من إجمالي رأسمالها، كما أنه يُطبّق على الشركة فقط بناءً على رغبة مُلاكها.

وقال محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: "يُعدّ هذا القانون ركيزة أساسية لتعزيز الدور المحوري الذي تقوم به هذه الشركات في التنمية الاقتصادية ويوفر إطاراً تشريعياً متكاملاً لضمان نمو وازدهار هذه الشركات واستمراريتها عبر الأجيال".

يذكر أنه تلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، خلال يناير 2022 رسالةً خطية من رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون، تتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022