تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. فرض غرامة على المسؤول التنفيذي السابق لـ "لا تريسوريري"

الإمارات.. فرض غرامة على المسؤول التنفيذي السابق لـ "لا تريسوريري"
سلطة دبي للخدمات المالية

أبوظبي ـ مباشر: أيدت الهيئة القانونية للأسواق المالية الإجراء الذي اتخذته سلطة دبي للخدمات المالية ضد جيل روليه الذي شغل سابقاً منصب المسؤول التنفيذي والمدير المرخص لشركة "لاتريسوريري ليمتد".

كما قامت الهيئة القانونية بإلزام روليه بدفع نصف التكاليف التي تكبدتها سلطة دبي للخدمات المالية، بحسب بيان صحفي.

وأصدرت الهيئة القانونية للأسواق المالية قرارها بتاريخ 12 يناير 2022 بتأييد النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية وفرض العقوبات التالية: غرامة مالية بقيمة 175 ألف دولار (642 ألف درهم).

ومنع روليه من تولي أي منصب أو وظيفة في بعض الكيانات الخاضعة لتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.

وقامت السلطة باتخاذ إجراءات بحق روليه بسبب انتهاكات متعددة لتشريعاتها ناتجة عن مشاركته عن دراية في أفعال شركة "لا تريسوريري" المتمثلة بتقديم أموال نقدية لعملائها خرقاً لقواعد سلطة دبي للخدمات المالية.

وفرضت الهيئة القانونية للأسواق المالية العقوبات على روليه بسبب: تورطه عن دراية في الأفعال الخاطئة الناتجة عن تقديم شركة "لا تريسوريري" لخدمات نقدية غير قانونية.
والفشل في تنظيم أعمال شركة لا تريسوريري بحيث تتم إدارتها والتحكم بها بشكل فعال.

وتقديم معلومات خاطئة ومضللة إلى سلطة دبي للخدمات المالية حول مشاركته بالخدمة النقدية غير القانونية.

وشملت الحقائق والنتائج الرئيسية للقضية، أن روليه كان مشاركاً عن دراية وبشكل مباشر في الخدمة النقدية غير القانونية من خلال استخدام حسابه المصرفي الخاص وتزويد مبالغ كبيرة من الأموال النقدية لعملاء الشركة.

واستخدم التوقيع على خطاب على ترويسة شركة لا تريسوريري لدعم عملية نقل مبالغ نقدية كبيرة عبر مطار دبي.

وقام بتضليل سلطة دبي للخدمات المالية بخصوص تصرفاته فيما يتعلق بالخدمة النقدية غير القانونية المنطوية على استخدام حسابه المصرفي الشخصي وتسليمه أموالاً نقدية لعملاء الشركة خارج الدولة.

ووجدت الهيئة القانونية للأسواق المالية أن روليه كان على معرفة بالتفاصيل أو أنه تعمد اختيار عدم معرفة بعضها، وبأنه لم يقم بطلب المشورة من أي شخص داخل أو خارج الشركة بشأن الخدمة النقدية غير القانونية.

 يذكر أنه أصدر الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بصفته رئيساً لمركز دبي المالي العالمي في وقت سابق قراراً بتعيين عبدالله شرفي عضواً في مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022