تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي": إلغاء أكثر من 20 ألفاً من متطلبات ترخيص الأعمال

"اقتصادية أبوظبي": إلغاء أكثر من 20 ألفاً من متطلبات ترخيص الأعمال
أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلغاء ما يزيد على 20 ألفاً من متطلبات ترخيص الأعمال في أبوظبي ضمن مبادرة شاملة ومستمرة لمراجعة اللوائح التنظيمية للأعمال في الإمارة.

وأشارت الدائرة إلى أن الإلغاء شمل 71% من كل متطلبات ترخيص الأعمال التي بلغ عددها سابقاً نحو 29 ألف طلب، مبينة أن الهدف منه هو دعم الاستثمار في الإمارة، بحسب بيان صحفي.

وتشمل المتطلبات الملغاة عدة مجالات أهمها الرعاية الصحية والنقل والغذاء والزراعة، إضافة إلى الصحة العامة والبيئة.

وتضم قائمة الجهات الحكومية المشاركة في خفض متطلبات ترخيص الأعمال، هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، التي ألغت 74% من المتطلبات لتنخفض من 6587 إلى 1716 متطلباً، ومجلس أبوظبي الرياضي، الذي ألغى 91% من المتطلبات لتنخفض من 949 إلى 82

كما خفّضت "اقتصادية أبوظبي" متطلبات 118 نشاطاً من الأنشطة التجارية التي تنظمها من 709 إلى 162 متطلباً، أي بنسبة 77%، فيما خفّضت متطلبات أنشطة أخرى، مثل تجارة قطع غيار السيارات وصيانتها، إلى متطلب واحد فقط.

يذكر أنه أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي "الرخصة الافتراضية"  خلال أكتوبر 2021 التي تتيح للمستثمر الأجنبي غير المقيم بدولة الإمارات الحصول على ترخيص اقتصادي لممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي من خارج دولة الإمارات.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإمارات تتفوق على 10 دول كبرى بجودة المعيشة للوافدين

إنفوجرافيك.. 3 أحياء بدولتين عربيتين بين أفضل 45 حياً في العالم

فيديوجرافيك .. المركبات ذاتية القيادة.. مستقبل التنقل الذكي في الإمارات

إنفوجرافيك.. شركات بالإمارات ترفع الرواتب أكثر من 4% في 2022