تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء: نستهدف توطين المعدات الكهربائية والخدمات المساندة لها

السعودية للكهرباء: نستهدف توطين المعدات الكهربائية والخدمات المساندة لها
جناح الشركة السعودية للكهرباء بمنتدى اكتفاء 2022

الرياض ـ مباشر: شاركت الشركة السعودية للكهرباء، في منتدى اكتفاء 2022م الذي استضافه مركز معارض الظهران الدولي للمؤتمرات بمدينة الظهران، والذي أقيم برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وبحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وأوضحت "كهرباء السعودية، في بيان أنها تستهدف مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية لتوطين المعدات الكهربائية والخدمات المساندة لها.

وأشارت إلى أنه يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال الاستفادة من  تلك الفرص في ظل تقديم الشركة ميزة تنافسية، بنسبة تصل إلى 10% حسب المحتوى المحلي؛ بهدف دعم وتشجيع المقاولين والمصنعين؛ لزيادة المساهمة في رفع المحتوى المحلي للصناعات الكهربائية.

كما لفتت الشركة إلى أن مشاركتها في المنتدى؛ تهدف إلى التعريف ببرنامج المحتوى المحلي في الشركة "بناء"، وعرض أبرز الفرص الاستثمارية لتوطين الصناعة والخدمات المساندة لها في قطاع الكهرباء.

ونوهت إلى أن مشاركتها بالمنتدى تهدف كذلك إلى توطين الصناعة وتطوير القوى العاملة ورفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي ودعم الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

واستعرضت السعودية للكهرباء، في منتدى اكتفاء 2022 المبادرات والفرص الاستثمارية في الصناعات الكهربائية والخدمات المساندة لها، وأكدت السعودية للكهرباء أن دعم وتعزيز المحتوى المحلي في المملكة، يأتي في مقدمة أهدافها وتطلعاتها.

ولفتت الشركة إلى أنه في إطار استراتيجيتها قد طورت، عدداً من مبادرات وبرامج توطين الصناعات الكهربائية، التي تستهدف استقطاب المستثمرين والشركات العالمية لنقل التقنيات الحديثة إلى داخل المملكة.

وسلطت الضوء على توظيف القدرات الوطنية التي تطمح "السعودية للكهرباء" إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة، والمبادرات التي أسهمت في توطين عدد من المعدات والصناعات الكهربائية، إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد للشركة وجلب الاستثمارات الخارجية من خلال توطين الصناعة والخدمات والتقنيات الحديثة.

ترشيحات:

"فيتش" ترفع تصنيف "كهرباء السعودية" مع نظرة مستقبلية مستقرة

تابعة لـ"كهرباء السعودية" توقع اتفاقية لإيصال الخدمة لمشروع "وجهة مسار" بمكة

30 يناير..مساهمو "كهرباء السعودية" يناقشون نقل حصتها بشركة تابعة لملكية الدولة

السعودية لشراء الطاقة: انتقال ملكية الشركة للحكومة يعزز إنتاج وتوزيع الكهرباء