تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ندلب": نتطلع لمرحلة جديدة في 2022 لرفع مساهمة المحتوى المحلي بالاقتصاد السعودي

"ندلب": نتطلع لمرحلة جديدة في 2022 لرفع مساهمة المحتوى المحلي بالاقتصاد السعودي
جانب من مشاركة الرئيس التنفيذي لبرنامج "ندلب" في منتدى اكتفاء 2022

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بالسعودية "ندلب"، سليمان بن خالد المزروع، إن البرنامج يتطلع في عام 2022 إلى الانتقال إلى مرحلة تمكينية جديدة لرفع مساهمة المحتوى المحلي في الاقتصاد الوطني.

وأضاف المزروع، خلال كلمته في منتدى ومعرض اكتفاء 2022، اليوم الثلاثاء، أن "ندلب" يتطلع في العام الجاري إلى الانتقال إلى مرحلة تمكينية جديدة لرفع مساهمة المحتوى المحلي في الاقتصاد الوطني عن طريق حزم تمكينية، واستثمارات في البُنى التحتية، وربط القطاع الخاص والشركات الكبرى بالمستهلكين.

وأُطلق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية مطلع العام 2019؛ إيماناً من القيادة بأهمية قطاعات البرنامج الأربعة: (الطاقة، التعدين، الصناعة، والخدمات اللوجستية) وتكاملها لتحقيق قيمة مضافة وتعظيم الأثر الاقتصادي وتنويعه وخلق بيئة استثمارية جاذبة.

ويهدف البرنامج إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية؛ عبر تعظيم القيمة المتحققة من قطاعي التعدين والطاقة والتركيز على محوري المحتوى المحلي والثورة الصناعية الرابعة؛ ليساهم البرنامج بشكل كبير في تعظيم الأثر الاقتصادي وتنويعه للقطاعات المستهدفة، واستدامة نمو تلك القطاعات وتحقيق ريادتها، وخلق بيئة استثمارية جاذبة فيها.

وحقق "ندلب" عدداً من الإنجازات المتنوعة؛ منها إطلاق برنامج المسح الجيولوجي، بالإضافة إلى إطلاق 5 خطوط ملاحية جديدة، وتدشين أول زورق اعتراضي سريع مصنع محلياً، وإنشاء محطات للطاقة المتجددة، وزيادة متسارعة للاستثمار في القطاع الصناعي، ودعم توطين قطاع الصناعات العسكرية، وإطلاق برنامج "صنع في السعودية".

ويعمل البرنامج حالياً على تطوير البنية التحتية لقطاعاته الأربعة لتكون أحد أهم عوامل رفع تنافسية المملكة وجاذبيتها كوجهة مثالية للاستثمار، إلى جانب الاستغلال الأمثل للموارد، وتحسين السياسات والتشريعات الخاصة بالقطاعات لتمكين البرنامج من تحقيق مستهدفاته وتمكين استثمار القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية والعراق توقعان اتفاقية الربط الكهربائي بين البلدين

صادرات السعودية ترتفع 82.5% خلال نوفمبر.. و57.9 مليار ريال الفائض التجاري

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم

توضيح بشأن تملك الأفراد غير السعوديين لمركبات النقل العام