TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك الإماراتية تؤسس كياناً متخصصاً في إصدار سندات الدين عالمياً

أدنوك الإماراتية تؤسس كياناً متخصصاً في إصدار سندات الدين عالمياً
شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

 أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الإماراتية، اليوم، عن تأسيس شركة جديدة تحت اسم "أدنوك مربان آر اس سي المحدودة" (أدنوك مربان) والتي تعد الشركة الرئيسية المُصنفة ائتمانياً والمُصدرة لسندات الدين في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة أدنوك.

ومن المتوقع أن تحصل "أدنوك مربان" على تصنيف "AA" من وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز"، وتصنيف "Aa2" من "موديز لخدمات المستثمرين" وتصنيف "AA" من "وكالة فيتش للتصنيف الائتماني" (فيتش)، وذلك تماشياً مع التصنيفات الممنوحة لإمارة أبوظبي، بحسب بيان صحفي.

كما تعكس هذه التصنيفات المتميزة، أداء أدنوك القوي، بالإضافة للتكلفة المنخفضة لإنتاج "مربان" خام النفط القياسي الذي تستخدمه أدنوك لبيع إنتاجها من النفط الخام.

وتعتزم أدنوك المحافظة على التصنيف المستقل "AA" الذي منحته "فيتش" للسندات القابلة للاستبدال التي أصدرتها شركة "أدنوك للتوزيع" والتي تستحق السداد في 2024، إلا أن الشركة طلبت سحب التصنيف الائتماني على مستوى مجموعة أدنوك الذي منحته "فيتش" لأول مرة في فبراير 2019، وذلك نظراً لتأسيس "أدنوك مربان" في أسواق رأس المال العالمية لمجموعة أدنوك.

 وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، خلال أغسطس 2021 عن توقيع اتفاقيات لتنفيذ خدمات التصاميم الهندسية النظرية والأولية، وذلك لمشاريع رئيسية عبر مختلف مراحل ومجالات أعمال أدنوك لدعم تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي.

وتصل القيمة المجمعة للاتفاقيات التي تم توقيعها مع ثمانية من كبار المقاولين الهندسيين العالميين إلى نحو 3.67 مليار درهم (مليار دولار أمريكي).

وسوف تساهم في إعادة توجيه 50% من القيمة الإجمالية للعقود إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة خلال مدة الاتفاقيات بين 2021 و2026.

وتعمل أدنوك في إطار استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو الذكي على تعزيز استراتيجيتها للمشتريات لتتماشى مع ديناميكيات الأسواق المتغيرة، حيث تركز على العقود طويلة الأجل مع عدد محدود من الموردين الذين يوفرون استقراراً وموثوقية في مواعيد التسليم وبأسعار تنافسية للغاية.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. لماذا الإمارات الرابعة عالمياً على مؤشر ريادة الأعمال؟

فيديوجرافيك.. السعودية والإمارات... آفاق جديدة للتعاون وشراكة على طريق المستقبل