تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة" الكويتي يوافق على اقتراح بقانون زيادة رأسمال "بنك الائتمان"

"الأمة" الكويتي يوافق على اقتراح بقانون زيادة رأسمال "بنك الائتمان"
مقر بنك الائتمان في الكويت

الكويت - مباشروافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة، اليوم الثلاثاء، بالإجماع في المداولتين الأولى والثانية على الاقتراح بقانون بشأن زيادة رأسمال بنك الائتمان من أجل توفير السيولة اللازمة في البنك لتمويل قروض الوحدات السكنية.

وجاءت نتيجة التصويت على الاقتراح بقانون في المداولة الأولى بموافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 49 عضواً وفي المداولة الثانية أظهرت نتيجة التصويت موافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 50 عضواً، حسبما ذكرت كونا.

وكان مجلس الأمة ناقش في جلسته اليوم تقرير لجنة شؤون الإسكان والعقار البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل الفقرة الأولى من المادة 6 من القانون رقم (30) لسنة 1965 بشأن إنشاء بنك الائتمان الكويتي.

وأشارت المذكرة الإيضاحية للقانون إلى التعديلات وتشمل زيادة رأسمال بنك الائتمان بمبلغ 300 مليون (نحو 992 مليون دولار) تغطى من الاحتياطي العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ويلتزم الصندوق بأدائها للبنك متى طلب ذلك.

وقضت التعديلات بأن يخصص مبلغ 500 مليون دينار (نحو 1.653 مليار دولار) من رأسمال البنك لتغطية كل من (المادة 28 مكرراً) و(المادة 28 مكرر [أ]) من القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية.

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل الهبوط في انتظار مُحفزات جديدة

30 يناير.. "صناعات" الكويتية تنظر في زيادة رأس المال

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الكويت الوطني" بنظرة سلبية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "بنك الخليج" بنظرة مستقرة